اغلاق
اغلاق

أعضاء لجنة الكورونا البرلمانية ضد اغلاق القاعات الرياضية وبرك السباحة

WAZCAM, تم النشر 2020/07/12 18:21

يجتمع أعضاء لجنة الكورونا البرلمانية اليوم لاتخاذ قرارات جديدة بشأن إعادة فتح صالات الرياضة، بعد الكشف عن تقرير اعده مركز الأبحاث والمعلومات التابع للكنيست، يقول ان نسبة العدوى في أوساط الأشخاص الذين استعملوا القاعات الرياضية لا تتعدى 2% من مجمل المرضى. وستقوم اللجنة البرلمانية بموجب هذه المعلومات بالسماح بإعادة فتح هذه القاعات، وتعديل البنود بهذا الشأن في قرارات الحكومة الت يتم اتخاذها الأسبوع الماضي.

وقال أعضاء اللجنة انه لا يمكن السماح باتخاذ قرارات غير مهنية، وبموجب اشاعات او ادعاءات غير مدروسة. ولم تحول وزارة الصحة أي معلومات للجنة البرلمانية بهذا الشأن، او أي معلومات رسمية مقنعة. وفي حال عدم اتخاذ قرار في اللجنة البرلمانية فان القرار السابق بشأن الصالات الرياضية وبرك السباحة ستنتهي صلاحيته يوم الجمعة القادم.
كذلك ستقوم اللجنة البرلمانية بالمصادقة على قرارات الحكومة بشأن تقليص الاعداد في المطاعم وقاعات الافراح، وسيصوت غالبية أعضاء اللجنة ضد قرارات الحكومة بشأن اغلاق القاعات الرياضية وبرك السباحة. 
وانتقد أصحاب البرك والقاعات الرياضية قرار الحكومة باغلاق مصالحهم الاسبوع الماضي. 


وقال المحامي عزمي حربجي الناطق بلسان مركز الحربجي للرياضة والسباحة في الناصرة، ان قرار الحكومة لا يعتمد على أي معلومات مهنية، وان وزارة الصحة تعلم بان هناك التزام بالتقييدات الت يوضعتها في القاعات الرياضية ومعاهد اللياقة البدنية، من قبل الطواقم والمدربين. واثبتنا خلال الفترة التي عادت القاعات الرياضية للعمل اننا شديدي الحرص على سلامة أهلنا وزبائننا وطلابنا وطواقمنا المهنية، ولن نتهاون في التعامل مع الإجراءات والتقييدات الرسمية، لكن في نفس الوقت يجب على الوزارات المختصة دراسة كل قرار قبل اتخاذه. وندعو جميع محبي الرياضة للاستمرار بنشاطاتهم الرياضية بحذر وضمن التقييدات الرسمية.

heightقد يهمك ايضا