اغلاق
اغلاق

انهاء الخلاف: 10% من الامتحانات في مباني الجامعات

WAZCAM, تم النشر 2020/07/09 15:04

 

صادق مجلس التعليم العالي اليوم الخميس في اجتماعه على اقتراح اتحاد الطلاب الجامعيين باجراء حتى 10% من الامتحانات داخل مبنى الجامعات، وبذلك انتهى الخلاف بين الجامعات ووزير التعليم العالي حول هذا الامر. وجاء اقتراح اتحاد الطلاب كحل وسط لانهاء الخلاف الممتد منذ عدة أيام، وبحسب الاتفاق ستقرر كل جامعة الامتحانات التي سيتم اجرائها بشكل نظري داخل مبانيها وضمن الحفاظ على شروط وتقييدات وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا. وفي حال عدم تمكن أي طالب من التواجد في الجامعة لاجراء الامتحان بسبب تقييدات الكورونا، او وجوده بحجر صحي فسيتم اجراء التقييم بوسائل أخرى.

وأصرت الجامعات على اجراء الامتحانات النظرية في عدد من المواضيع بسبب أهميتها، وعدم إمكانية اجرائها عن بعد من خلال الوسائل التكنولوجية، خصوصًا في المواضيع الطبية والعلمية. وكانت المحكمة العليا قد رفضت بالأمس التماس الجامعات، وطلبت من الأطراف محاولة التوصل الى حل في اجتماع مجلس التعليم العالي.

وقال الاتحاد العام للطلاب الجامعيين ان هذا الاتفاق يعتبر بشرى سارة لالاف الطلاب الذين ينتظرون انهاء تعليمهم، ويحافظ على قرارات وزارة الصحة وكابينيت الكورونا، وانه ان الأوان لوضع الخلافات جانبًا والتعاون بين كل الجهات.

وباركت لجنة رؤساء الجامعات القرار، مؤكدين على أهمية الحفاظ على جوهر القرار الاكاديمي في ايدي المؤسسات التعليمية.

 

heightقد يهمك ايضا