اغلاق
اغلاق

اتفاق علني للتعاون بين شركات عسكرية إسرائيلية ومجموعة 42 الإماراتية لمكافحة الكورونا!

WAZCAM, تم النشر 2020/07/04 20:40

 

وقعت "مجموعة 42" - المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها - مذكرتي تفاهم مع شركة "رفائيل" للأنظمة العسكرية المتقدمة وشركة الصناعات الجوية العسكرية التابعتان للحكومة  الإسرائيلية، وهما من كبار الشركات التكنولوجية الإسرائيلية - للتعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة فيروس كورونا (سارس - كوفيد 2 المسبب لجائحة كوفيد 19). وتم توقيع المذكرتين عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديوكونفرنس" بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

وشمل حفل التوقيع الافتراضي حوارًا شاملاً حول آفاق تبادل الخبرات والتقنيات من أجل تطوير حلول متطورة ومبادرات طبية يستفيد منها ليس شعبي الدولتين فقط ولكن جميع شعوب العالم، بحسب وكالة انباء الامارات.

وتم توقيع الاتفاق مع شركة "التا" التابعة للصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية لتطوير اليات جديدة في مجال الليزر والذكاء الصناعي وتطوير المجسات. وسيتم اطلاق المشروع المشترك الأول لتطوير أجهزة اكتشاف واستشعار لفيروس كورونا. ومن المتوقع ان تقوم مجموعة من الخبراء الإسرائيليين بزيارة قريبة لابو ظبي لاطلاق المشروع الى حيز التنفيذ.

وسيناط بشركة تطوير الأسلحة "رفائيل" تطوير روبوتات خاصة لتمكين اجراء الفحوصات عن بعد دون تعريض الطواقم الطبية لخطر انتقال العدوى، وتطوير اليات تحكم عن بعد لتقديم العلاج. وتقود "مجموعة 42" التجارب السريرية الثالثة للقاح معطل "محتمل" لفيروس كورونا المستجد تحت اشراف دائرة الصحة في أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون العلني بعد سلسلة من الاخبار عن تقارب جدي بين عدد من الدول الخليجية وإسرائيل، ونقل معدات وعينات لاجراء فحوص الكورونا من الامارات لإسرائيل بتنسيق جهاز الموساد الإسرائيلي.

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا