اغلاق
اغلاق

نتنياهو ملزم بإعادة 30 الف دولار كان قد اقترضها من ابن خاله | لجنة الإعفاءات في رقابة الدولة تقرر....

WAZCAM, تم النشر 2020/07/03 14:46

 

 

اللجنة تصادق على قرار المستشار القضائي للحكومة وترفض طلب نتنياهو اقتراض 10 ملايين شاقل من صديقه ميلكوفسكي لتغطية مصاريف طواقم الدفاع عنه في قضايا الرشاوى

 

قررت لجنة للإعفاءات في مكتب مراقب الدولة مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإعادة مبلغ 30 الف دولار كان قد اقترضه من ابن خاله ناتان ميلكوفسكي، قبل عدة سنوات كجزء من مبلغ اكبر (300 الف دولار) كان قد اقترضاه الزوج نتنياهو لتغطية مصاريفهما القضائية. وقررت اللجنة ان على نتنياهو إعادة المبلغ الذي تم تحويله للطاقم القضائي الذي ترافع عنه، في حين سمحت بإبقاء الجزء الاخر الذي استعمل لتغطية مصاريف طاقم الدفاع عن سارة نتنياهو في الدعاوي القضائية ضدها.

كما صادقت اللجنة في مكتب مراقب الدولة على قرارا المستشار القضائي للحكومة افيحي مندلبليط منع نتنياهو من الحصول على قرض من صديقه سبنسر بريتريدج بقيمة 10 ملايين شاقل لتغطية نفقات طواقم الدفاع التي تترافع عنه في قضايا الرشاوى المقدمة ضده. وكان المستشار القضائي قد رفض طلب نتنياهو اعتمادًا على قانون الهدايا الذي لا يجيز الحصول على قرض من أي جهة لتغطية المصاريف القضائية.

ومن غير الواضح كيف ستؤثر هذه القرارات على سير محاكمة نتنياهو، حيث من المقرر اجراء جلسة للتداول في التهم الموجه اليه بعد حوالي أسبوعين، في 19 تموز. واعلم مكتب مراقب الدولة طاقم الدفاع الذي يترافع عن نتنياهو بقرار إعادة المبلغ المطلوب، 30 الف دولار، فورًا، وبعدم المصادقة على طلب القرض من ميلكوفسكي لتمويل نفقات طواقم الدفاع. وقالت اللجنة في قرارها ان سارة نتنياهو ليست عضوة في الحكومة، لذلك لايسري عليها قانون الهدايا لمنتخبي الجمهور، بينما لا يمكن تجاوز هذا القانون فيما يخص رئيس الحكومة.  

 

heightقد يهمك ايضا