اغلاق
اغلاق

في 12 تموز: عودة الدفع نقدًا في المواصلات العامة للمسنين ومرافقي محدودي النظر

WAZCAM, تم النشر 2020/06/30 21:50

 

أعلنت وزيرة المواصلات ميري ريجفّ عن إعادة الدفع نقدًا في المواصلات العامة للمسنين ومرافقي محدودي النظر، حيث سيسري جريان الأمر منذ الـ12 من تموز، ويأتي هذا الاجراء بعد انعدام إمكانية الدفع نقدًا واجبار مستخدمي المواصلات العامة اصدار بطاقة "رافّ كافّ" لاستخدامها في المواصلات العامة، وتعبئتها من خلال بطاقات الائتمان او من خلال ماكينات خاصة.

وكانت قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حالات عديدة لمسنين لم يتمكنوا من استخدام تطبيق "رافّ كافّ" او لم تكن البطاقة التي بحوزتهم تحوي على مبالغ كافية لتسديد ثمن السفر، وتم ازالهم من الحافلات ومنعهم من استخدام المواصلات العامة، ما دفع الوزيرة ريجفّ للتدخل لانهاء هذا النهج الذي يلاقي استخدامه صعوبات كبيرة من قبل المسنين خاصةً.

وفي السياق نفسه أعلنت الوزيرة ريجفّ انها ستعقد جلسة خاصة لبحث استخدام التطبيقات المختلفة المستخدمة في المواصلات العامة، والتي توفر بعضها إمكانيات الدفع الالي، واعلن انه سيتم ارجاء استخدام هذه التطبيقات الى موعد لاحق لم يعلن بعد، بعد ان كان مقررًا استخدامها رسميًا يوم غد الأربعاء. وأفيد ان هذه التطبيقات تحوي إمكانيات واسعة لاقتناص المعلومات الشخصية عن المسافرين وانه يجب التأكد من حصانة استخدامها وضمان عدم تسريب المعلومات الشخصية لاي جهات. كذلك تبين ان هناك فروقات في أسعار استخدام المواصلات عبر هذه التطبيقات في البلدات المختلفة.

 

heightقد يهمك ايضا