اغلاق
اغلاق

الذهب في اعلى سعر له منذ 8 سنوات

WAZCAM, تم النشر 2020/06/26 17:20

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها منذ 8 سنوات، مع ازدياد الطلب بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا. وصعد سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم أغسطس المقبل بنسبة 0.29%، بما يعادل 5.10 دولار. ليصل إلى 1,787 دولاراً للأوقية. وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1769.80 دولار للأوقية، بنمو 0.08% يقدر بـ1.39 دولار، وهو أعلى سعر منذ تشرين الأول عام 2012.

واتجهت أنظار المساهمين إلى الذهب، الملاذ الآمن، بدعم مخاوف انتشار الموجة الثانية من إصابات فيروس كورونا، خاصة مع تسارع وارتفاع عدد الحالات المعلنة من أكبر اقتصاد عالمي -الولايات المتحدة، وتخطي عدد مصابي الفيروس عالمياً 9.3 مليون شخص، ما يثير مخاوف تأخر التعافي الاقتصادي.

وإلى جانب ذلك، فإن الذهب يستفيد أيضاً من الدعم المقدم من البنوك المركزية عالمياً، سواء بتخفيض أسعار الفائدة، بما يدعم الذهب كاستثمار آمن، أو من خلال حيازة الذهب باعتباره أداة للتحوط ضد انهيار العملة، والتضخم، ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 16% في العام الجاري.

ومنذ بدء أزمة كورونا، صادقت الحكومات والبنوك المركزية على حزم تحفيز ودعم بنحو 11 تريليون دولار، فيما يجري الإعداد لحزم أخرى تقدر بنحو 5 تريليونات دولار، بحسب بيانات معهد التمويل الدولي.

heightقد يهمك ايضا