اغلاق
اغلاق

نقابة الممرضين تعلن عن نزاع عمل بسبب ضغط العمل في ظل موجة الكورونا الثانية

WAZCAM, تم النشر 2020/06/25 20:06

 

أعلنت رئيسة نقابة الممرضين ايلانا كوهين عن نزاع عمل بسبب ازدياد الضغط على الممرضات والممرضين في المستشفيات مع بداية الموجة الثانية من وباء الكورونا. وقالت كوهين ان زيادة اعداد المرضى والضغط الكبير يمس بعمل طواقم الممرضين لتقديم العلاج الافضل للمرضى وسيؤدي الى انهيار الخدمات الطبية لو استمر الوضع على هذا الشكل.    

وكانت نقابة الممرضين قد اجتمعت اليوم للتباحث في الخطوات التي يجب اتخاذها في ظل عودة انتشار فيروس كورونا باعداد كبيرة. وناقش المجتمعون قضايا العمل والضغط الكبير الذي ستعود المستشفيات لمواجهته كما يبدو، وتحمّل الممرضات والممرضين أعباء هذا الضغط.

ويشكوا الممرضين من نقص في القوى العاملة اثناء مواجهة كميات كبيرة من المراجعين والمرضى، ما يتسبب بعدم تمكنهم من تقديم العلاج المهني الكافي والاهتمام بكل حالة لتقديم العلاج المناسب على اكمل وجه. وعبر الممرضين عن عدم قدرتهم من العمل لفترات طويلة في ظل الضغط المستمر، لأن هذا ينهك قدراتهم ويمس بجودة عملهم، ما يرفضوه تمامًا من جهتهم، منوهين بأن هذا الضغط قد يتسبب بتعريض حياة المرضى للخطر وهو ما يتناقض مع جوهر عملهم.

وتطالب نقابة الممرضين بتشغيل كافة الملكات والوظائف الطبية الشاغرة في الدوام اليومي ودوام الطوارئ، وتمديد الاتفاق الجماعي الذي ينظم العمل لمدة 12 ساعة والذي تم توقيعه قبل شهر تقريبًا، وعدم المس برواتب الممرضين الذين اجبروا على الدخول الى الحجر بسبب عملهم.

heightقد يهمك ايضا