اغلاق
اغلاق

انتهاء استحقاقات البطالة لنصف مليون شخص حتى نهاية آب | التأمين الوطني يحذر!

WAZCAM, تم النشر 2020/06/23 19:05

التأمين الوطني يحذر من انتهاء استحقاقات البطالة لنصف مليون شخص حتى نهاية آب

 

في اعقاب تضعضع الأسواق والقطاعات الاقتصادية، قال مدير مؤسسة التأمين الوطني مائير شبيغلر امس في مؤتمر صحفي ان عدد العاطلين عن العمل الذين تنتهي فترة استحقاقهم للحصول على مخصصات البطالة في نهاية حزيران الجاري يصل الى 262 الف شخص، من بينهم 134 الف شخص لن يحصلوا على استحقاق مقابل هذا الشهر، وحوالي 128 الفًا سيحصلوا على مخصصات البطالة للمرة الأخيرة، من بينهم 58 الف شخص قد استوفوا فترة البطالة، بسبب انقضاء مدة استحقاقهم، والفئة الثانية هم من الشباب الأصغر سنًا الذين يحصلون على فترة استحقاق اقصر.

وتتوقع مؤسسة التأمين الوطني ان يصل عدد العاطلين عن العمل الذين سيستوفون فترة استحقاقهم في تموز الى 374 الفًا، من بينهم 112 الف شخص سيحصلوا على مخصصات البطالة للمرة الأخيرة في هذا الشهر. ويتوقع ان يصل العدد في نهاية آب الى 469 الفًا.

وبادر وزير العمل والرفاه ايتسيك شمولي بالتعاون مع مدير التأمين الوطني لاطلاق نداء مشترك لوزير المالية، لتمديد فترة البطالة لكل الأشخاص الذين تنتهي فترة استحقاقهم قريبًا، حتى نهاية شهر اب، لاعطائهم فرصة للاستمرار بتوفير العيش الكريم لعائلاتهم، لأن الأوضاع الاقتصادية الحالية لا تبشر بالخير، ولن تنجح غالبيتهم الساحقة بإيجاد أماكن عمل في هذه الظروف الصعبة.

وانضم لهذا النداء رئيس الهستدروت ارنون بار دافّيد، منبهًا من عدم إمكانيات إيجاد فرص عمل جديدة لعدم توفرها في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية. ويحذر المحللون من اتساع دائرة الفقر في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية، وانعكاس نتائج ازمة الكورونا على الفئات الفقيرة والمستضعفة.  

 

heightقد يهمك ايضا