اغلاق
اغلاق

"فش عمال بالبلاد": المصادقة على ادخال 700 عامل اردني للعمل في فنادق ايلات

WAZCAM, تم النشر 2020/06/21 19:27

 

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الاحد على ادخال 700 عامل اردني للعمل في قطاع الفنادق في مدينة ايلات، على الرغم من الخلافات الحادة بين الوزارات المختلفة في وجهات النظر. وكانت وزارة السياحة قد طالبت الحكومة ووزارة المالية المصادقة على ادخال 2000 عامل اردني لتجهيز الفنادق واجراء الترتيبات اللازمة فيها استعدادًا لما بعد ازمة الكورونا، الا ان وزارتي المالية والاقتصاد رفضتا المصادقة على هذا العدد في ظل انتشار البطالة في ايلات، والبحث عن بدائل لتشغيل عدد اكبر من العمال المحليين.

وقالت مصادر في وزارة السياحة ان عدم ادخال العمال الأردنيين مسبقًا تكبد بخسائر كبيرة لقطاع السياحة في ايلات، حيث بقيت الكثير من الفنادق مغلقة في فترة عيد الفطر، على الرغم من رغبة الكثير من المحتفلين بالعيد حجز غرف وأماكن ترفيه في فترة العيد في ايلات، بسبب اغلاق المطارات وعدم وجود إمكانيات للسفر خارج البلاد.

وصادقت الحكومة على ادخال 1,500 عامل اردني على دفعتين، الأولى ستتم قريبًا خلال الأيام المقبلة، بإدخال 700 عامل، يتم وضعهم في حجر صحي لمدة 14 يوم بموجب تعليمات وزارة الصحة، وبعد ذلك يتم دمجهم في العمل في الفنادق المختلفة. وبعد التأكد من هبوط ارقام البطالة في ايلات سيتم ادخال الدفعة الثانية بـ 800 عامل.

heightقد يهمك ايضا