اغلاق
اغلاق

فشل المفاوضات بين المعارف ومنظمة المعلمين - المحكمة ستقرر موعد انتهاء السنة الدراسية

WAZCAM, تم النشر 2020/06/19 15:30

 

يستمر الخلاف بين وزارة المعارف ومنظمة المعلمين حول موعد انتهاء السنة الدراسية في المدارس الإعدادية وصفوف العواشر، بعد انتهاء جلسة المحكمة بدون التوصل لاتفاق بينهما ليلة امس الخميس. واستمرت الجلسة حوالي ساعتين في محكمة العمل القطرية في القدس، امام القاضية ليئة جليكسمان التي طلبت من الطرفين اجراء مفاوضات والتوصل الى حل لانهاء هذا الخلاف، وقلت ان الدولة في وضع صعب هذه الايام. ويمثل منظمة المعلمين المحامية سيجال فعيل، وتمثل الدولة المحامية ميخال لايسر.

وامهلت القاضية الطرفين مهلة لاجراء الحوار بينهما حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة، حيث ستعاود المحكمة الانعقاد للاستماع الى ما توصل اليه الطرفين. وفي حال عدم التوصل الى حل فستتخذ المحكمة قرارها لانهاء الخلاف حوا موعد العطلة للمدارس الإعدادية وصفوف العواشر. وتشوب الخلافات عدد من الأمور القانونية بالنسبة لشرعية تمثيل منظمة المعلمين أعضاء الهيئات التدريسية في المدارس الإعدادية، حيث تدعي نقابة المعلمين بان الاتفاقات المبرمة بين الأطراف الرسمية الحكومية ونقابات المعلمين تعطي هذا الحق للنقابة، وهذا ما يتم غالبًا.

لكن رئيس منظمة المعلمين ران ايرز يصر على موقفه بتمثيل كافة الأعضاء في منظمته، ويرفض اقتراحات وزارة المعارف بالاستمرار بالتعليم، مؤكدًا ان المعلمين التزموا بقرارات وزارة المعارف، وقاموا بكل ما طلب منهم.

وستستمر المفاوضات خلال اليوم بين الأطراف في محاولة لوضع جدول زمني بديل لاستمرار العام والدراسي والخروج للعطلة الصيفية، حتى انعقاد المحكمة في الساعة الرابعة.

heightقد يهمك ايضا