اغلاق
اغلاق

وزارة المعارف ومركز الحكم المحلي يلتمسان للمحكمة ضد منظمة المعلمين لاجبارها على مواصلة التعليم حتى 1 تموز

WAZCAM, تم النشر 2020/06/18 17:54

 

الليلة محكمة العمل: هل سيستمر التعليم فوق الابتدائي؟

 

وزارة المعارف ومركز الحكم المحلي يتوجهان للمحكمة ضد  منظمة المعلمين لاجبارها على مواصلة التعليم حتى 1 تموز

 

قدمت وزارة المعارف ومركز الحكم المحلي اليوم الخميس شكوى ضد منظمة المعلمين الثانويين، لاصدار أمر منع ضد نية المعلمين انهاء العام الدراسي غدًا وبعد غد، في اعقاب اعلان رئيس المنظمة ران ايرز ان المعلمين غير مجبرين على مواصلة العمل حتى الأول من تموز. وتطالب الوزارة باجبار معلمي صفوف العواشر على مواصلة التعليم بشكل عادي وعدم انهاء العام الدراسي بتاريخ 20 حزيران. وجاء في كتاب الدعوى ان وزارة المعارف هي الجسم المخول بتحديد موعد انهاء العام الدراسي وليس نقابات المعلمين، لذلك عدم الالتزام بقرارات الوزارة ستكون نتيجته خصم أيام العمل المستحقة للمعلمين المتغيبين عن العمل. ومن المتوقع ان تنظر محكمة العمل الليلة بهذه الشكوى، لتسمع مواقف كافة الأطراف.

وترى وزارة المعارف ان تعمّد رئيس منظمة المعلمين فوق الابتدائيين ران ايرز على التغيب عن جلسات العمل مع وزارة المعارف والمالية بخصوص وضع برنامج للتكيّف مع ازمة كورونا ونتائجها، وذلك بتغيير بعض البنود في الاتفاقيات الجماعية. حيث تم عقد جلسات مع نقابة المعلمين والهستدروت ومنظمات المحاضرين الاكاديميين، وتم التوصل لاتفاقيات واضحة معهم جميعًا، ما عدا منظمة المعلمين التي رفض رئيسها فتح الاتفاقيات الجماعية، ومناقشة الوضع الناجم عن ازمة الكورونا.

 

واعلن ايرز انه يرفض املاءات وزارة المعارف، وقام باعلام المعلمين التابعين لمنظمته عن انتهاء العام الدراسي بتاريخ 20 حزيران، وقال انه لن يخضع لتهديدات وزارة المعارف. 

 

heightقد يهمك ايضا