اغلاق
اغلاق

إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية شمال سيناء

WAZCAM, تم النشر 2020/06/17 16:00

بيان من الجيش الاسرائيلي:

سُمح بالنشر أنه قبل عدة أسابيع، في عملية استخبارية وعملياتية مشتركة لقوات سلاح البحرية وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع هيئة الاستخبارات، تم إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية شمال سيناء.

في أعقاب نشاطات الشاباك تم رصد المتورطين بعملية التهريب ونتيجة لتعاون بين أجهزة الأمن المختلفة تمكنت القوات من رصد القارب المشتبه بالتهريب حيث رصدت منظومة السيطرة البحرية 
القارب المشتبه في التهريب، ووجهت نحوها محاربي سلاح البحرية. بعد المطاردة، تم توقيف القارب، ونقل الناشطيْن الإرهابيّيْن اللّذين تواجدا على متنه لتحقيقات الشاباك.

وقد تبيّن من التحقيق مع الناشطيْن الإرهابيّيْن أنّ الأسلحة كانت مُعدّة لاستخدام منظمة حماس الإرهابية. إضافةً لذلك، خلال التحقيق تم كشف تفاصيل حول عمليات تهريب حماس في المجال البحري، وحول مهرّبين، ومعدّات متعلقة بحماس. أحد الناشطين الإرهابيين اللذين تم القبض عليهما يدعى محمود بكر، مهرّب كبير يعمل مع المنظمات الإرهابية في قطاع غزة، واعتقاله يشكّل إنجازًا عملياتيًا هامًّا. في تاريخ 4.6.2020 تم تقديم لائحة اتهام ضد المدعو محمود بكر للمحكمة المركزية في بئر السبع.

عملية الإحباط هذه تضاف الى سلسة أعمال إحباط تهدف لشويش خطة تعظم حماس العسكرية في قطاع غزة، وللمساس بقدراتها العسكرية، وتاتي في إطار الجهود المتواصلة لإحباط العمليات الإرهابية ضد مواطني إسرائيل على جميع أنواعها. جيش الدفاع والشاباك سيستمران في إحباط الإرهاب وعمليات التهريب عن طريق البحر، والمعدّة لتعزيز قدرات المنظمات الإرهابية في قطاع غزة.

heightقد يهمك ايضا