اغلاق
اغلاق

وزارة المالية ستخصم 9 أيام عمل لمعلمي صفوف العواشر

WAZCAM, تم النشر 2020/06/16 14:32

يشتد الخلاف بين نقابة المعلمين الثانويين ووزارة المالية، بسبب أيام العمل المتبقية للمعلمين كتعويض عن أيام أزمة كورونا. وكانت وزارة المالية قد أعلنت مؤخرًا عن خصم الأيام المطلوبة من معلمي صفوف العواشر، في حال عدم تعويضهم 9 أيام دراسية في فترة العطلة الصيفية، حتى للمعلمين الذين يدرسون في الصفوف الأعلى الحوادي والثواني عشر. وصدر هذا الامر من مسؤول الرواتب في وزارة المالية كوبي بار نتان، الذي ارسل رسالة عاجلة لمدير عام وزارة لمعارف بهذا الشأن، ولرئيس مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية موديعين حاييم بيبس، ورئيس مركز المجالس الاقليمية شاي حجاج، يعلمهم ان أجور معلمي العواشر الكاملة ستكون لمن يستوفي تعويض 9 أيام دراسية، وان أي شيء غير ذلك سيعتبر مخالفة لقانون أساس الميزانية، وانه لن يتمكن من احتساب الراتب الكامل.   

وتشوب العلاقات بين نقابة المعلمين الثانويين ووزارة المالية ووزارة المعارف الكثير من الاضطراب، كذلك هناك الكثير من الأجواء الساخنة بين رئيس الحكم المحلي بيبس ورئيس نقابة المعلمين فوق الابتدائيين ران ايرز، وكان بيبس قد هدده خلال جلسة لجنة المعارف البرلمانية باستصدار امر منع ضد نقابته.

ولم يتم الاتفاق بين الأطراف حتى الان حول كيفية احتساب أيام التعليم التي يجب تعويضها، في ظل رفض نقابة المعلمين الزامها بتعويض 9 أيام تعليمية، وتعنتها على ان وزارة المعارف هي من حدد أيام اغلاق المدارس وإعادة فتحها، وان المعلمين التزموا بتعليمات الوزارة والحكومة، وقاموا باجراء التعليم عن بعد كما هو مطلوب، ويجب احتساب هذه الأيام كايام عمل كاملة.

كذلك عبرت ممثلة مجلس الطلاب القطري في جلسة لجنة المعارف، عن معارضة المجلس إعادة الطلاب للتعليم أيام إضافية، خصوصًا بعد انتهاء السنة الدراسية وانهاء المواد التعليمية، وطالبت باشراك المجلس في اتخاذ القرارات لأن الطلاب هم أصحاب الشأن.

 

heightقد يهمك ايضا