اغلاق
اغلاق

ممنوع للعرب! رئيس بلدية اللد يمنع تسويق الشقق السكنية الجديدة لمنع بيعها للعرب!

WAZCAM, تم النشر 2020/06/13 21:33

رئيس بلدية اللد يمنع تسويق الشقق السكنية الجديدة لمنع بيعها للعرب!

 

اعلن رئيس بلدية اللد يائير رفّيفّو مؤخرًا عن وقف تسويق الشقق السكنية في البنايات الجديدة في المدينة، بحجج وجود خلافات بين البلدية ووزارة الإسكان والمؤسسات الحكومية في تطبيق الاتفاق بين الحكومة والبلدية لبناء اكثر من 27 الف وحدة سكنية جديدة في المدينة. لكن ترجح اطراف مطلعة ان السبب الحقيقي هو منع بيع شقق سكنية للمواطنين العرب في مناطق معينة، يريدها رئيس البلدية ذات طابع يهودي خالص، وهذه الخطوة تأتي لمنع بيع الشقق للعرب في هذه المناطق.

ويحاول رفّيفّو منع عائلات عربية من الحصول على شقق سكنية بعد ان تمت المصادقة على شرائهم شقق سكنية جديدة، من خلال مناقصات تسوقها وزارة الإسكان للسكن الشعبي. وحصلت 6 عائلات عربية على مصادقة الوزارة لاستلام شقق سكنية جديدة في عدد من العمارات التي تم بنائها مؤخرًا، الا ان رئيس البلدية يحاول منع إسكان العائلات العربية في هذه البنايات، وتخصيصها للعائلات اليهودية المتدينة.

وتفيد بعض المصادر ان رئيس البلدية يقوم بالضغط على وزارة القضاء لاعداد مسارات مختلفة للتسويق، بحيث يتم ابعاد المواطنين العرب عن المناطق التي يرغب بابقائها خالية من العرب، حيث افيد انه يتم اعداد اتفاق جديد لنقل 3 عائلات عربية من اصل 6، لمناطق أخرى. وقد امر رئيس البلدية الشركة الاقتصادية التي تدير الاتفاقية مع وزارة الإسكان على وقف كل الاتصالات وتجميد الجلسات بينهما، ومنع الشركات من تسويق شقق جديدة.

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا