اغلاق
اغلاق

نتنياهو امام القضاء: يدعي بان لوائح الاتهام ضده مفبركة!

WAZCAM, تم النشر 2020/05/24 15:04

يشهد شارع صلاح الدين في القدس الشرقية، إجراءات امنية مشددة حيث مقر المحكمة المركزية فيما يشهد شارع علي ابن ابي طالب المحاذي له مظاهرات مؤيدة لرئيس الحكومة نتنياهو وتشهد شوارع أخرى في القدس مظاهرات ووقفات منددة برشيس الحكومة، لمثوله اليوم امام القضاة وإعلان بدء محاكمته رسميًا. ووصل الى المحكمة العديد من أعضاء الكنيست والوزراء المقربين لنتنياهو، وتم تهيئة قاعة إضافية لبث المحكمة اليها. ووصل نتنياهو الى المحكمة وانضم اليه طاقم محاميه، للاستعداد لمواجهة لوائح الاتهام المقدمة ضده، ويرجح ان يطالبوا بالحصول على مواد التحقيق، واستكناله في العديد من النقاط التي سيعتبرونها شائكة وغير قانونية.

وتنطلق محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الاحد، بعد أسبوع من انطلاق حكومته الخامسة، في أول سابقة في إسرائيل في إسرائيل يحاكم فيها رئيس الحكومة اثناء توليه مهامه. وقدمت لائحة اتهام بتهم الاحتيال وتلقي الرشاوى وخيانة الأمانة العامة فيما تعرف بملفات 1000، و2000 و4000. وكانت ملفات التحقيق قد شملت ملفات أخرى لم يقدم على اثرها لوائح اتهام ضده لعدم اكتفاء الأدلة.

ويقف نتنياهو امام القضاة:  ريفكا فريدمان وعوديد شاحام وموشيه برعام. فيما يترافع عنه المحاميان عميت حداد وميخا فيطمان صاحب التجربة الغنية في ملفات الرشاوى. فيما استقال المحامي يوسي اشكنازي من تمثيل نتنياهو لاسباب مالية وعدم الاتفاق على اجرة ملائمة كما صرحت بعض المصادر. وكان نتنياهو قد قدم طلبًا خاصًا لمراقب الدولة للسماح له بالحصول على تمويل من ابن خاله نتان ميلكوفسكي واحد اصدقائه من رجال الاعمال الأمريكيين، الا ان اللجنة الخاصة التي أوكلت باتخاذ القرار رفضت طلبه سابقًا، لكنها ستعاود الاجتماع الخميس القادم، بعد حصولها على الموقف الرسمي للمستشار القضائي للحكومة بهذا الشأن.

ويقف الى جانب نتنياهو على منصة الاتهام نوني موزس صاحب مجموعة يديعوت احرونوت في ملف 2000، ويعتبر اهم الشهود في هذا الملف شلدون اديلسون صاحب جريدة يسرائيل هيوم. ورجل الاعمال شاؤول الوفيتش وزجته ايريس الوفيتش في ملف 4000، ويعتبر اهم الشهود في هذا الملف شلومو فيلبر مدير عام وزارة الاتصالات اثناء تولي نتنياهو هذه الوزارة، ومستشاره الاعلامينير حيفتس، وكلاهما اتما صفقة مع الادعاء وتحولاء الى شاهدين ملكيين. فيما يعتبر رجل الاعمال ارنون ميلتشين ومديرة اعماله هداس كلاين من اهم الشهود في ملف رقم 1000، الذي يتهم فيه نتنياهو بتلقي رشاوى بمئات الوف الشواقل كهدايا وكميات كبيرة من صناديق الشمبانيا الفاخرة والسيجار الفاخر، مقابل خدمات خاصة قدمت لميلتشين.

 

heightقد يهمك ايضا