اغلاق
اغلاق

هجمات الكترونية إيرانية تعطل 150 الف موقع انترنت إسرائيلي

WAZCAM, تم النشر 2020/05/21 12:53

هجمات الكترونية إيرانية تعطل 150 الف موقع انترنت إسرائيلي

 

تتواصل الحرب الالكترونية بتصعيد خطواتها بين إسرائيل وايران حيث شهد الأسبوع الأخير سلسلة من تبادل الهجمات الالكترونية بلغت تعطيل ميناء "الشهيد رجائي" في بندر عباس، في منطقة مضيق هرمز، ما تسبب بتعطيل حركة السفن في الممرات المائية والطرق المؤدية إلى الميناء وتعطيل عمله، بعد توقف عمل الحواسيب المسؤولة عن الملاحة. ويبدو ان الرد الإيراني لم يتأخر حيث افيد ان نحو 150,000 موقع إسرائيلي قد تم مهاجمته اليوم الخميس، والتسبب بإخراج عشرات المواقع من الخدمة.

 

وتم وضع صور تظهر تفجيرات صاروخية في مدينة تل ابيب على صفحات المواقع الإسرائيلية، وصور أخرى للقدس وعمليات عسكرية. وتم تعطيل هذه المواقع والسيطرة على مصادر معلومات العديد منها، ومن بينها مواقع طلبيات لخدمات ومواد استهلاكية ومواقع سلطات محلية وشركات مختلفة. وتفيد مصادر إسرائيلية ان الهجمات استهدفت الحواسيب المركزية لشركة التخزين الالكتروني "يو بريس"، وانه تم السيطرة على مخازن المعلومات للمواقع المخزنة فيها، وتعطيلها كليًا.

 

وقالت شركة "يو بريس" انه تم اكتشاف الهجمات الالكترونية صباح اليوم، على المواقع المخزنة لدينا. الحديث يدور عن هجمات موجهة وواسعة من جهات معادية إيرانية. تم اكتشاف ثغرة في منظومة "وورد بريس" ويبدو ان الهجمات تمت عبرها. نعمل مع سلطة مكافحة الهجمات الالكترونية الحكومية ونحقق في ما جرى ونقوم لمعالجة الخلل في كافة المواقع. هذه الهجمة تعتبر قاسية جدًا وسنعبر هذا الظرف بالتعاون مع كل الجهات.

 

وكانت الجولة الأخيرة من الحرب الالكترونية "السايبر" بين تل أبيب وطهران، قد بدأت بهجوم على المنشآت المائية الاسرائيلية، اتهمت إسرائيل ايران بتنفيذه، أعقبه رد إسرائيلي على عدد من المنشئات الإيرانية. وأقرت سلطة المياه في اسرائيل بتعرضها لهجوم الكتروني في نيسان الماضي، استهدف 6 منشآت في مناطق مختلفة في شمال ومركز البلاد.

 

 

heightقد يهمك ايضا