اغلاق
اغلاق

خسائر شركات التأمين العالمية تتعدى الـ 200 مليارد دولار بسبب جائحة كورونا

WAZCAM, تم النشر 2020/05/16 14:19

 

توقعت مجموعة "لويدز أوف لندن" للتأمين، أن يتكبد قطاع التأمين حول العالم خسائر بقيمة 203 مليارات دولار خلال العام 2020، بسبب وباء كورونا، مشيرة إلى أنها ستدفع تعويضات لزبائنها تصل إلى 4.3 مليار دولار، ما يوازي التعويضات بعد اعتداءات 11 أيلول (سبتمبر).

ويرى محللون في صناعة التأمين أن هذه الخسائر تعد تاريخية، مقارنة بالخسائر التي تكبدتها شركات التأمين العالمية لتغطية كوارث بيئية عالمية مثل أعاصير هارفي وإيرينا وماريا، وكارثة انهيار مبنى التجارة العالمي في حادثة 11 سبتمبر العام 2001. 

وتتوزع الخسائر المتوقعة هذا العام بين 107 مليارات دولار من التعويضات "لإلغاء مناسبات أو التأمين على السفر مثلا" و96 مليار دولار من تراجع قيمة محافظ الاستثمار.

وأوضح جون نيل المدير العام لمجموعة لويدز أن "قطاع التأمين في العالم يدفع تعويضات للشركات والأشخاص المتضررين جراء كورونا من خلال عدد كبير من التغطيات المختلفة".

ووضعت المجموعة توقعاتها بحسب سيناريو يبقي على قواعد التباعد الاجتماعي الصارم حتى نهاية حزيران (يونيو) يليها تخفيف تدريجي للقيود على طول النصف الثاني من العام.

وتوفر مؤسسة "لويدز أوف لندن" واحدة من أكبر أسواق التأمين في العالم وأكثرها موثوقية، بسبب الإجراءات الصارمة التي تتبناها في شروط العضوية. وعادة ما تحرص شركات التأمين العالمية على الحصول على عضوية " لويدز أوف لندن"، لأن هذه العضوية تمنحها سهولة في التأمين وتوفيراً في رأس المال، إذ لا تحتاج معها مبالغ مالية كبيرة كرهن للتأمين مثلما تفعل الشركات غير الأعضاء.

heightقد يهمك ايضا