اغلاق
اغلاق

مجلس التعليم العالي يجيز عودة الجامعات والكليات لكنه يشترط إجراءات شديدة

WAZCAM, تم النشر 2020/05/08 20:38

صادقت وزارة الصحة على فتح الجامعات والكليات ضمن مسار خاص يشمل العديد من التقييدات، حيث سيسمح بالتجمع داخل مساحة 60 متر مربع حتى 15 شخصًا. ويسمح للمجموعات التعليمية التي عددها حتى 15 شخصًا باجراء التدريبات العملية واستخدام المختبرات واجراء الورشات التدريبية. فيما سيسمح باجراء دروس خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وللمجموعات الطلابية بالدراسة المشتركة استعدادًا لامتحانات الفصل الثاني ضمن مجموعات صغيرة.

ويتوجب على كل شخص سيحضر الى المعهد التعليمي ان يقوم باجراء فحص الحرارة والتأكد من عافيته والتوقيع على نموذج خاص يؤكد هذه المعلومات، بالإضافة الى استخدام الكمامة والقفازات طوال فترة التواجد في المعهد وكافة المرافق التابعة له. كذلك تلزم التعليمات بوضع حواجز شفافة في كل المواقع والمكاتب التي يتم فيها التواصل بين الأشخاص لضمان الفصل التام منعًا لانتقال العدوى. واصدر مجلس التعليم العالي هذه الارشادات الخاصة ضمن بيان التعليمات الصادر عنه اليوم الاربعاء.

ويتوجب على رؤساء الجامعات والكليات اجراء الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب والمحاضرين، والتاكد من تطبيق الأنظمة التي حددها مجلس التعليم العالي، وبضمنها وضع إشارات للتأكد من تطبيق التعليمات، واهمها الحفاظ على بعد 2 متر بين الأشخاص في كل الأماكن، وضمان عدم التجمهر بدون الالتزام بالتعليمات. كذلك اعد مجلس التعليم العالي إرشادات وتعليمات خاصة لكيفية اجراء الامتحانات خلال هذه الفترة.    

 

heightقد يهمك ايضا