اغلاق
اغلاق

بسبب المرحوانا الطبي: راتب ايهود براك في المرتبة الرابعة في الشركات مدرجة الاسهم

WAZCAM, تم النشر 2020/05/12 15:35

وصل ايهود براك رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق الى المركز الرابع في قائمة متصدري الرواتب في الشركات المتداولة في بورصة تل ابيب، حيث بلغت قيمة راتبه ما يعادل 37,1 مليون شاقل، منها 36,7 مليون شاقل عبارة عن اسهم في البورصة، وراتب فعلي بقيمة 446 الف شاقل، حيث يرأس براك شركة "انتركيور" للعلوم، والتي تكثف من عملها في مجال زراعة وتسويق القنب الطبي "الكنابيس" من خلال شركة "كيندوك" التي يهدف براك الى زيادة عائداتها وتداولها في بورصة نيويورك – ناسداك.  

ويتصدر قائمة اعلى الرواتب في إسرائيل مدير عام شركة طيفّع للأدوية كّر شولتس حيث وصلت قيمة راتبه الى 40 مليون شاقل منها نحو 20 مليون عبارة عن اسهم  للشركة. فيما حل في المرتبة الثانية مدير شركة الهايتك "نايس" براك عيلام حيث وصلت قيمته راتبه السنوي للعام الماضي 2019 اكثر من 45 مليون شاقل، منها 37,7 مليون شاقل عبارة عن اسهم في البورصة.

 وحصل موري كيسلر مدير شركة فريغو على 37,3 مليون شاقل ليحل ثالثًا، فيما حل خامسًا بعد براك مدير شركة البناء "شيكون فّبينوي" ايال لبيدوت كع راتب كلي بقيمة 27,3 مليون شاقل منها 17,5 مليون شاقل اسهم من شركة شيكون وبينوي وشركة التأمينات هفينيكس.

واحتدت انتقادات بعض الخبراء على راتب ايهود براك بسبب بلوغ قيمة راتبه لأكثر من 3 اضعاف دخل شركة "كيندوك" التي وصلت الى نحو 9,6 مليون شاقل، الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات/ خصوصًا وان رواتب مديري باقي شركات القتب الطبي لا تصل الى هذه المبالغ بتاتًا.

 

heightقد يهمك ايضا