اغلاق
اغلاق

د. طيبي يبدي معارضة شديدة لادخال شركات الاعتماد الى سوق بيع التأمينات

WAZCAM, تم النشر 2020/05/05 20:50

وزارة المالية تضغط لفتح سوق التأمينات امام شركات الائتمان والكنيست تطالب بالتأجيل

 

بضغط من أعضاء الكنيست، وبمشاركة عضو الكنيست احمد الطيبي ناقشت لجنة المالية البرلمانية اليوم الاثنين نية رئيس سلطة الأسواق المالية والتأمينات في وزارة المالية موشيه برّكت اتاحة المجال لشركات الائتمان (مثل: فيزا ويسراكارت وغيرها) للدخول الى سوق التأمينات وبيع التأمينات للافراد والمؤسسات. وعبر العديد من أعضاء الكنيست عن رفضهم لهذا التوجه الذي يمس بوكلاء التأمين، ويتيح المجال امام شركات الائتمان العملاقة من اكتساح سوق التأمينات ما سيعابر ضربة قاسية لهؤولاء الوكلاء الذين يوفرون أماكن عمل للعديد من الأشخاص.

 

واعترض النائب احمد الطيبي على هذا التوجه، وعبر عن خشيته من الاضرار التي ستلحق بوكلاء التأمين خاصة في المجتمع العربي، وأكد ان القائمة المشتركة ستعارض هذا التوجه بشدة وستعمل على افشاله بالتعاون مع الجهات الأخرى التي تعارض هذا التوجه.

 

وقال برّكت انه سيدرس اعتراضات أعضاء الكنيست، لكن من الضروري ايضًا تعزيز استقلالية سلطة الأسواق المالية والتأمينات كسلطة رقابية واجبها حماية المواطنين وتوفير افضل الخدمات لهم. لا يعقل ان الجسم الخاضع للرقابة يعرقل قرارات السلطة المراقبة، في إشارة منه الى اتحاد وكلاء التأمين. 

 

واتسمت الجلسة بمعارضة العديد من أعضاء الكنيست للتوجه الذي يقوده رئيس سلطة الأسواق المالية والتأمينات وتأييد بعضهم، بادعاء زيادة المنافسة وتقليل الأسعار وزيادة الإمكانيات المعروضة امام المواطنين. وقال رئيس لجنة المالية عوديد فورير ان هذه القضية بحاجة الى حوار عام وعميق، وان كمية المعلومات المتوفرة لشركات الائتمان لا يمكن تخيلها. وفي ظل ازمة الكورونا لا يوجد متسع من الوقت لاجراء هذا النقاش، لذلك من الأفضل ارجاء هذه القضية الى ما بعد تشكيل الحكومة، لإتاحة المجال امام اجراء النقاش بمشاركة كافة الأطراف.

heightقد يهمك ايضا