اغلاق
اغلاق

انتل تشتري تطبيق "موفّيت" الإسرائيلي بمليارد دولار لتعزيز سيطرتها على سوق المواصلات والسيارات الالية

WAZCAM, تم النشر 2020/05/03 17:52

 

انتل تشتري تطبيق "موفّيت" الإسرائيلي بمليارد دولار لتعزيز سيطرتها على سوق المواصلات والسيارات الالية

 

ضمن تعزيز امكانياتها في السيطرة على سوق المواصلات الرقمية والالية تقترب شركة انتل من إتمام صفقة جديدة لشراء تطبيق المواصلات العامة الإسرائيلي "موفّيت" (moovit) بقيمة مليارد دولار. وستعزز هذه الصفقة تطوير انتل لمنظومات العمل المتعددة التي تعمل على اعدادها لنظام السيارات الالية ذات القيادة الذاتية، خصوصًا وان تطبيق "موفّيت" يعمل في اكثر من 100 دولة ويقدم الخدمات لنحو 750 مليون مستخدم.

 

وتعتبر "موفّيت" أكثر من مجرد تطبيق تخطيط السفر في المواصلات العامة، حيث تقوم بتجميع المعلومات الصادرة عن مستخدميها، وضمه الى مجمعات المعلومات الأخرى التي بحوزتها لتبلور بهذا الشكل خرائط لتحركات الجمهور الواسع ونقاط الضغط والأزمة في الكثير من المدن والمناطق، وتقوم ببيع هذه المعلومات لشركات مثل "أوبر" وميكروسوفت.

وكانت انتل قد اشترت في العام 2017 شركة موبيلاي التي طورت منظومة الية للقيادة الحذرة وتنبيه السائقين، وبذلك فهي تعزز من إمكانيات تطوير منظومة السياقة الذاتية للسيارات، ويبدو انها بصدد تطوير مشروع تشارك به عدد من الشركات العالمية لتطوير سيارات أجرة "تاكسي" تسير بالقيادة الالية الذاتية، بدون سائق.

وباتمام صفقة "موفّيت" سيكون من الاسهل لـ انتل توسيع شبكات معلوماتها وتداخل المعلومات بين "موبيلاي" و "موفّيت" لتوفير خارطة أوضح بالنسبة لسير وتحركات الأشخاص داخل وخارج المدن بسياراتهم الخاصة ومن خلال المواصلات العامة. وبذلك تكون انتل قد حققت تقدمًا كبيرًا على منافستها جوجل التي تسعى هي الأخرى لتطوير سيارة الية بدون سائق.

 

heightقد يهمك ايضا