اغلاق
اغلاق

وزير بلجيكي: تناولوا البطاطا المقلية مرتين في الأسبوع! لماذا؟

WAZCAM, تم النشر 2020/05/02 2:02

 

 

آخر اخبار البطاطا في بلجيكا.. تناولوا البطاطا المقلية مرتين في الأسبوع!

 

قال اتحاد يمثل تجار البطاطا البلجيكية “Belgapom”، أن هناك حوالي مليون طن من البطاطا غير قابلة للبيع، بسبب أزمة كورونا، حيث يصدّر قطاع البطاطا البلجيكي عادة 2.3 مليون طن من منتجاته كل عام إلى 160 دولة. وناشد الأمين العام للاتحاد، رومين كولز، في مؤتمر صحفي: “لنأكل جميعا البطاطا مرتين بدلا من مرة واحدة في الأسبوع”. ويأتي هذا النداء لمنع رمي الاف الاطنان من البطاطا الى النفايات، واستغلال هذه الثروة الطبيعية وحماية المؤن الغذائية من الفساد.

ويبدو ان فائض المنتوج من البطاطا سيصل الى أكثر من 750 ألف طن معرضة لخطر الفساد إذا لم يتم استهلاكها. حيث هبطت كميات استهلاكها بسبب اغلاق المطاعم والحانات، وتعد البطاطا المقلية الأكلة الوطنية في بلجيكا.

 

وأعلن كولز عن إطلاق حملة كبيرة مع منظمات الطعام ومحلات السوبر ماركت، لمطالبة البلجيكيين بتناول المزيد من البطاطا في المنزل، لكن هذا لن يكون كافياً. وقال، نحاول جاهدين العمل أيضًا على المبيعات إلى دول أوروبا الوسطى التي ترغب في صنع النشا، إضافة إلى أن البطاطا تُستخدم أيضًا في إنتاج علف الحيوانات وحتى الكهرباء. وتفرض حكومة بلجيكا قيودًا شديدة على مواطنيها للحد من انتشار فيروس كورونا منذ 18 اذار الفائت.

  

 

heightقد يهمك ايضا