اغلاق
اغلاق

الطيبي وعباس يطرحان قضية أزمة السلطات المحلية العربية وقضية الطلاب الجامعيين

WAZCAM, تم النشر 2020/04/30 19:03

طرح النائبان عن القائمة المشتركة، أحمد الطيبي ومنصور عباس، اعضاء لجنة المالية البرلمانية في جلسة اليوم قضايا عديدة منها أزمة السلطات المحلية وقضايا الطلاب الجامعيين وقضية شركات الباصات.

حيث تطرقا الى قضية أزمة السلطات المحلية العربية وضرورة تعويضها عن الهبوط الحاد في جباية "أرنونا السكن" بنسبة تقارب ال٨٠٪؜ في البلدات العربية بينما يضمن قانون اقتصاد الدوله الذي مر قبل اسبوعين ، ٢،٨ مليارد شيكل لتعويض ضريبة الأرنونا التجارية منها سيصل فقط ٤٨ مليون شيكل للمجالس العربية وهذا وضع غير مقبول بتاتا.

وقال رئيس اللجنة عوديد فورر أن النائبين الطيبي والسعدي كانا قد تقدما بطلب خاص لبحث أزمة السلطات المحليه العربية وفعلا تم تحديد موعد يوم الاثنين لهذا الموضوع.

أما الموضوع الثاني فهو قضية الطلاب الجامعيين وضرورة مساعدتهم في دفع اقساط التعليم من جهة واقساط السكن منو اخرى طالبين تأجيل دفع الاقساط. وتم الاتفاق على عقد جلسه خاصة للجنة المالية لبحث الموضوع يوم الاحد القادم.

كذلك طرح النواب الطيبي وعباس موضوع شركات الباصات التي تعاني من أزمة خانقة مطالبين بالزام البنوك على تأجيل دفع القروض لمدة نصف عام منعا للانهيار.

heightقد يهمك ايضا