اغلاق
اغلاق

طوبا الزنغرية: اتهام شابين بقتل صقر هيب على خلفية الانتخابات المحلية

WAZCAM, تم النشر 2020/04/27 14:44

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

سمح للنشر: نجح محققو الشرطة بانهاء جمع الادلة في ملف جريمة قتل المرحوم صقر هيب (20 عام) من سكان طوبا زنغرية دهسًا- لتقدم اليوم النيابة العامة لواء الشمال لائحتي اتهام ضد 3 متمهين مرفقة بطلب توقيفهما حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية

مع الانتهاء من تحقيق استمر قرابة الشهر نجح محققو الوحدة المركزية لواء الشمال بفك رموز حادثة اطلاق النار التي انتهت بجريمة قتل عن طريق الدهس التي وقعت يوم 26.03.2020 خلال ساعات الظهر. هذا الحادث أبتدأ في الكروم بجانب بلدة ايليت هشاحر وانتهى بجريمة القتل بالقرب من يسود همعلا

تفاصيل الملف:

تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول اطلاق نار في منطقة الكروم بالقرب من ايليت هشاحار, خلال سفر افراد الشرطة الى المكان تلقى مركز الشرطة بلاغ اخر حول هروب راكبي دراجات نارية من المكان ولاحقا ابلغ عن ضلوع احداهما في حادث طرق واصابته بجروح خطيرة حيث تمت إحالته لتلقي العلاج في المركز الطبي بواسطة مروحية.

قوات كبيرة من الشرطة سارعت الى مكان الحادث على مدخل بلدة يسود همعلا وباشرت بعمليات مسح وتمشيط لرصد راكب الدراجة الاخر المشتبه باطلاق النار حيث تم القاء القبض عليه بعد مطاردة على الاقدام.

خلال معالجة الحادث ضبط افراد الشرطة مسدسين غير قانونيين من نوع بريتا وغلوك ودراجتين ناريتين حيث تم مسح ارقامهما.

قام افراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان بجمع الافادات من الشهود وتوقيف سائق المركبة التجارية ورفيقه الذان وصلا الى المكان مع افراد الشرطة.

هذا ووصل محققو الوحدة المركزية للتحقيق لواء الشمال الى المكان وباشروا بجمع الادلة والبينات بعد القاء مهمة التحقيق على عاتقهم ومع الانتهاء من اجراءات تحقيق كثيرة وذكية نجح افراد الشرطة بجمع ادلة كافية تثبت حادثة صعبة وخطيرة التي بدأت في وقت سابق.

قرر المرحوم والمتهم الذي كان برفقته (20 عام) من سكان طوبا زنغرية الذان ينتميان الى عائلة رئيس المجلس الاسبق بالاعتداء على ابناء عائلة رئيس المجلس الجديد الذين يعملون بتقليم الاشجار في الكروم بالقرب من بلدة ايليت هشاحر.

وصل المتهم والمرحوم يوم الخميس 26.03.2020 خلال ساعات الصباح الى منطقة الكروم مستقلين دراجات نارية دون لوحات للدراجات حيث ان قام المتهم يقيادتها بدون رخصة قيادة بتاتا هذا وكان بحوزتهما مسدسين غير قانونيين من نوع بريتا وغلوك معبأن.


قام الاثنان بالتوقف بمسافة حوالي مائة من المكان الذي يعمل به أفراد العائلة بتقليم الأشجار وقاموا بإطلاق 11 رصاصة نحوهم بهدف إصابتهم وفروا بعدها من مكان الحادث على متن دراجات نارية باتجاه يسود همعاليه.

قام رب العائلة بالاتصال بمركز الشرطة 100 واستدعى الشرطة، بالمقابل قام المتهمان بالقتل (ابنه وصديقه) استقلا المركبة التجارية وطاردا مطلقي النار الذان استقلا الدراجات النارية.

في مرحلة معينة نجحا بالوصول الى الدراجة النارية التي استقلها المرحوم وقاموا بالاصطدام به من الخلف وجروه لمسافة تقريبا 120 متر. على احدى المطبات أصيب المرحوم إصابة شديدة وبعدها فر المتهمان إلى منطقة الكروم. دون فحص حالة المرحوم ودون تقديم المساعدة الطبية له حيث كان فاقدا للوعي وبعد ذلك تم اقرار وفاته في مستشفى صفد.

قام راكب الدراجة النارية الذي شاهد صديقة حين اصيب باخذ المسدسين غير القانونيين واخبائهم في منطقة قريبة وقام برمي الخوذة في احد مكبات النفايات في القرية ولاذ بالفرار حتى القي القبض عليه على يد افراد الشرطة خلال مطاردة على الاقدام.

قام فراد الشرطة بالقاء القبض على المتهمين الثلاثة ومددت محكمة الصلح في الناصرة فترة توقيفهم من حين الى اخر بواسطة الفيديو.

مع الانتهاء من تحقيق سريع قدمت النيابة العامة لواء الشمال اليوم لائحتي اتهام خطرة الى المحكمة المركزية في الناصرة مرفقة بطلب توقيف للمتهمين حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية تنسب لهم التهم التالية:

◼️ضد المتهمان الذان قاما بدهس المرحوم لائحة اتهام تنسب لهم القتل و وتشكيل خطرعلى حياة مستخدمي الطريق وترك مصاب بعد حادث.
◼️ضد المتهم الذي ركب على الدراجة النارية لائحة اتهام تنسب له الاعتداء الخطر وحيازة السلاح غير القانوني وتشويش مجرى القضاء والقيادة بدون رخصة.











 

heightقد يهمك ايضا