اغلاق
اغلاق

"مطلوب استاذ رياضيات يحسبها" ! شروط وحسابات معقدة لتعويض المصالح الصغيرة والمتوسطة

WAZCAM, تم النشر 2020/05/21 18:00

شروط وحسابات معقدة لمنح المصالح والمستقلين!

صادقت الحكومة الإسرائيلية على مبلغ 5 مليارات شاقل كمنح للمصالح التجارية. ستعطى المنحة للمصالح التي يبلغ دخلها السنوي أقل من 20 مليون شاقل كمشاركة في المصاريف الثابتة، لكن الحصول عليها يتطلب شروطًا "شبه تعجيزية"!

سيتم احتساب المنحة وفق 4 عوامل أساسية:

اولاً، كلما كان دخل المصلحة التجارية اعلى سيكون مبلغ المنحة أكبر. ثانيًا، كلما كان الهبوط بالدخل حادًا اكثر، كانت المنحة اكبر. يتم احتساب هذا العامل حسب درجات: المصلحة التي هبط دخلها في آذار ونيسان بنسبة حتى 25% مقابل نفس الفترة في السنة السابقة 2019، لن تحصل على أي تعويض ولا منحة.
هبوط في الدخل بأكثر من 25% - يحتسب وفق 4 درجات:
25%-40%، 40%-60%، 60%-80% و أعلى من 80%. كلما كانت نسبة الهبوط في الدخل اكبر كانت المنحة اكبر. ثالثًا، عند احتساب المنحة سيتم الاخذ بعين الاعتبار مصروفات المصلحة التجارية في السنة الماضية 2019 (مصروفات الايجار والمواد الخام وغيرها) مقارنةً بالدخل العام للـ 2019، بالشكل الذي يمنح المصالح المتكافئة وذات الفاعلية الأعلى منحًا اعلى.  رابعًا، المصالح التي أخرجت عمالها الى عطلة غير مدفوعة بسبب ازمة الكورونا ستحصل على منحة اقل.

كذلك صادقت الحكومة على دفع منحة إضافية عن شهر أيار للمستقلين، حيث ستدفع سلطة الضرائب هذه المنحة، وسيتم احتساب المبلغ وفق 70% من الدخل المشمول بالضريبة عن المعدل الشهري، بحد أقصى 10,500 شاقل (بدل 6,000 شاقل في اذار ونيسان)، ومن المحتمل ان يتم فصل هذه المنحة الخاصة للمستقلين عن المنحة المخصصة للمصالح التجارية، بحيث قد يتمكن أصحاب المصالح المستقلين من الحصول على منحة المستقلين ومنحة المصالح معًا.

كما صادقت الحكومة على منحة خاصة للمسنين العاملين – فوق جيل 67، الذين تم فصلهم من عملهم او اخراجهم الى عطلة غير مدفوعة، لأنه لا يسمح لهم بالتقدم للحصول على مخصصات البطالة، حيث سيتم تخصيص منحة خاصة لهم بقيمة 4,000 شاقل للشخص، وبأثر تراجعي عن شهري اذار ونيسان بالإضافة الى أيار. 

 

M – قيمة المنحة (الحد الأعلى 400 الف شاقل)

s- مؤشر التوفير في المصروفات

L – المصروفات السنوية (ايجار، مواد خام وما شابه)

i-                   الدخل الكلي خلال اذار ونيسان 2019

 

H – المصروفات السنوية على العمال والموظفين الذين تم اخراجهم لاجازة غير مدفوعة او تم فصلهم بسبب ازمة الكورونا

 d- مؤشر الضرر

 

R – الدخل السنوي 2019

s- مؤشر التوفير في المصروفات

 

 

 

heightقد يهمك ايضا