اغلاق
اغلاق

مفعال هبايس ومركز الحكم المحلي يواصلون التجند للجهد الوطني وسيقدمون المساعدة الطارئة للسلطات المحلية

WAZCAM, تم النشر 2020/04/24 15:30

مفعال هبايس ومركز الحكم المحلي يواصلون التجند للجهد الوطني وسيقدمون المساعدة الطارئة للسلطات المحلية بتصنيف اجتماعي-اقتصادي 1-4 للسكان الأكثر احتياجاً للمساعدة في هذه الأيام.

مفعال هبايس ومركز الحكم المحلي سيحولوا مساعدة طارئة بقيمة 20 مليون شيكل  للسلطات بتصنيف اجتماعي - اقتصادي منخفض (1-4) التي ستركز على الاحتياجات الأساسية ، مثل: الغذاء ، الأدوية غير المشمولة بالسلة ، المنظفات ، الملابس المطهرة والوقائية ، المعدات المنزلية الأساسية ، أو أي حاجة مختلفة وفق تقديرات  دوائر الخدمات الاجتماعية بالسلطات المحلية.

 

 

 

 

حتى الآن ، استثمر مفعال هبايس والحكم المحلي  قدرًا كبيرًا من الموارد في مجموعة متنوعة من المجالات وما مجموعه حوالي 100 مليون شيكل ، والتي شملت: توزيع الطعام والمعدات على كبار السن ، تعزيز نظام الدعم النفسي من خلال عيران ، التعاون مع وزارة الرفاه الاجتماعي  للسكان في ضائقة ،  المساعدة الطارئة لنجمة داوود الحمراء والمستشفيات في جميع أنحاء البلاد. يجري هذه الأيام فحص أهداف المساعدة الأخرى للمجتمع  في إسرائيل.

 

من خلال فهم محنة السلطات بتصنيف اجتماعي اقتصادي 1-4 ، التي أمضت عامًا بدون ميزانية الدولة المعتمدة وتتعامل حاليًا مع وباء كورونا ، قرر اليانصيب والحكومة المحلية تخصيص 20 مليون شيكل إضافية من مساعدات الطوارئ التي سيتم توجيهها إلى السكان الأكثر احتياجًا هذه الأيام لتلبية الاحتياجات الأساسية ، مثل: الغذاء ، الأدوية غير المشمولة بالسلة ، المنظفات ، الملابس المطهرة والوقائية ، المعدات المنزلية الأساسية ، أو أي حاجة مختلفة وفق تقديرات  دوائر الخدمات الاجتماعية بالسلطات المحلية.

 

 

يشمل التوزيع  السلطات المحلية في الترتيب الاجتماعي والاقتصادي 1-4 وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء. يعتمد حساب مبلغ التوزيع أيضًا على أحدث البيانات من المكتب المركزي للإحصاء ، وقد تم إجراؤه وفقًا لصيغة محدودة من المعيار الذي يتضمن عاملين: عدد المقيمين في السلطة  (وزن 2/3) والتصنيف الاجتماعي الاقتصادي (وزن 1/3).

 

يتم الدفع مقابل النشاط وفقاً لتقرير السلطة وبموافقة رئيس السلطة ، أمين الصندوق ، وإدارة الرفاه الاجتماعي بالسلطة المحلية. سيتم إرسال التقرير إلى قسم تخصيص الميزانيات في مفعال هبايس ، الذي سيتولى إدارة المنح وتحويل الأموال إلى السلطات المحلية للقيام بالأنشطة المذكورة أعلاه.

 

 

 

يقول رئيس مجلس عارة - عرعرة   ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية في إسرائيل ، المحامي مضر يونس: في الأيام التي من المتوقع أن ينضم إلى دائرة الفقر عددا غير قليل  من العائلات بسبب فقدان الوظائف وسبل العيش ، وعشية شهر رمضان المبارك ، فإن توزيع هذه المساعدة على جميع المحتاجين وليس فقط المسجلين في إدارات الرفاهية ،هي مبادرة  مباركة أخرى من مفعال هبايس يمكن أن تحقق السكينة والهدوء للعديد من العائلات والأشخاص.

 

 

heightقد يهمك ايضا