اغلاق
اغلاق

بيت الآباء دبورية سبق الدولة ووزارة الصحة بالحفاظ على حياة وصحة المسنين

WAZCAM, تم النشر 2020/04/22 16:53

مدير بيت الآباء أسعد عزايزة: نبهت الوزارة لضرورة العناية ببيوت الآباء لكنهم لم يهتموا بذلك.
يزيد دهامشة
في حين تواصل الجهات المعنية والمختصة التخبط بكل ما يتعلق بأولويات وخطة العمل لمواجهة الكورونا يتضح من استبيان أعدته " وازكام" أن بيت آباء دبورية والذي تديره جمعية بيتنا قد سبق الدولة ووزارة الصحة بالحفاظ على حياة وصحة المسنين إذ وضع منذ الأيام الأولى لاكتشاف الحالات المصابة في أسرائيل خطة عمل والتي حالت دون وقوع أي إصابة لدى نزلائه والبالغ عددهم 125 نزيل من كبار السن .
يشار إلى أن بيت الآباء دبورية يضم من بين نزلائه 70 نزيل مقعدين ولا يقدرون على الحركة ناهيك عن 30 نزيل معرفين واهنين وخمسة وعشرين نزيلا معرفين كواهنين نفسيين إذ يشرف على رعايتهم ما يقارب 130 موظف.
يسرد الأستاذ أسعد عزايزة من دبورية( المعرفة كبلد مصاب بالكورونا) "لوازكام " كيف تمكن من الحيلولة دون تسلل الفايروس لبيت الآباء ويقول: منذ خمسة وعشرين مارس آذار قمت بإغلاق بيت الآباء وتعقيمه ومنعت الزيارات لبيت الآباء مطلقا لثلاث أسابيع، وأتحت لمن يريد التحدث لأقاربه عبر الشبكة العنكبوتية.
ويتابع عزايزة: تفاجئت عندما أرسلت لوزارة الصحة بطلب إجراء فحص كورونا للمسنين والعاملين أنها لم تكترث ولم تهتم بالموضوع وتمكنت بعلاقاتي الخاصة إجراء الفحوصات للنزلاء والطاقم بتاريخ 10-4 لاطمئن على سلامتهم وتبين أن جميع النزلاء والموظفين معافين والحمد لله.
ويلخص عزايزة بالقول: اليوم لا أسمح بدخول بيت الآباء ومن يريد لقاء أقاربه يتاح له ذلك في جناح خاص ضمن بناء بيت الآباء لكنه مفصول عن المبنى الرئيسي.














heightقد يهمك ايضا