اغلاق
اغلاق

28,806 مخالفة للشرطة منذ بداية ازمة الكورونا

WAZCAM, تم النشر 2020/04/13 20:07


الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل: منذ بداية الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا وحتى الان قامت الشرطة بفتح 188 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي و48 ملف تحقيق في اعقاب نشر رسائل كاذبة. حتى الان تم اجراء 91,600 زيارة تفقدية لمواطنين في الحجر الصحي و2000 مصاب بالكورونا المتواجدين في بيوتهم. ومنذ بداية التطبيق تم تحرير 28,806 مخالفة, كما ايضا تم اصدار 125 امر اغلاق لمحال تجارية الذين انتهكوا التعليمات.

تدير شرطة اسرائيل في هذه الايام جهود لتطبيق القانون وفق انظمة الطوارئ وامر صحة الجمهور وفقا لسياسة الحكومة لمنع انتشار وباء الكورونا في الدولة. الى جانب هذه المهمة المعقدة تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف بتطبيق القانون, والحفاظ على النظام وعلى امن وسلامة الجمهور وممتلكاته. خلال عملها وواجبها الوطني حتى في هذه الاوقات من اليابسة والجو والبحر باستخدام شتى الوسائل وقوات شرطية. تعمل الشرطة بقوات معززة من خلال الدوريات والحواجز واستخدام وسائل شتى لتطبيق المناطق المغلقه التي اصدرت عنها الحكومة في الاونة الاخيرة في مدينة بني براك, وفي الاحياء والمناطق التي تم تحديدها في انحاء مدينة اورشليم القدس.

حتى الان قامت الشرطة بفتح 188 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي و48 ملفات تحقيق لحالات مختلفة لنشر رسائل كاذبة.

حتى الان سجل افراد الشرطة 26,806 مخالفات(منهم 2,221 في اليوم السابق) كالتالي:

?238 مخالفات ضد منتهكي الحجر الصحي والابلاغ.

?834 مخالفة حول عدم الامتثال لامر تفريق حشد محظور.

? 866 مخالفات حول فتح محال تجارية بشكل منافٍ لأنظمة الطوارئ.

?22,277 مخالفة حول الخروج الى المناطق العامة خلافا لأنظمة الطوارئ.

? 3,403 مخالفة ضد من تواجد في الاماكن المحظورة وفق انظمة الطوارئ.

? 904 مخالفات حول اداء الصلاة خارج مبنى سكني بمكان غير مفتوح.

? 294 مخالفات اخرى لانظمة الطوارئ.

يقوم افراد الشرطة يوميا بزيارة الاف من المطالبين بالحجر الصحي للتاكد من انهم يمتثلون للتعليمات حيث قام افراد الشرطة حتى الان ب 91,600 زيارة تفقدية لمواطنين في الحجر الصحي في كافة انحاء الدولة. كما بدأت الشرطة في مراقبة وفحص وجود مصابي كورونا المتواجدين في منازلهم. لذلك تم تشكيل فرق مخصصة لاجراء تفقدات وتطبيقات الحجر بقيادة ضابط ومسعف مع وساءل الوقاية المناسبة. قامت قوات الشرطة المكلفة بذلك حتى الان ب1,975 زيارات مفاجئة لمصابين للتحقق من تواجدهم في بيوتهم.

خلال الايام الاخيرة قام افراد الشرطة بزيارة الاف المحال التجارية المختلفة, المعابد, الاسواق, مراكز التسويق, منتزهات,شواطئ وما شابه في انحاء الدولة حيث تبين ان غالبيتهم العظمى ممتثلة للتعليمات باكملها. هذا وقامت الشرطة حتى الان باغلاق 125 محل تجاري وفق اصدار امر اغلاق اداري لانتهاكات الاوامر .


الامتثال للتعليمات- ينقذ حياة:

تناشد الشرطة الجمهور الامتثال لتعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار فايروس الكورونا في اسرائيل, ستواصل الشرطة نشاطها لمساعدة وزارة الصحة لتطبيق التعليمات بهدف منع انتشار الوباء لضمان امن وصحة الجمهور

heightقد يهمك ايضا