اغلاق
اغلاق

فيديو: الشيخ د.محمد حسن يرد على الإدعاء بإلغاء الصيام في رمضان

WAZCAM, تم النشر 2020/04/11 15:45

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تزداد تساؤلات المسلمين في مصر حول الصيام المفروض طوال الشهر، وكذلك إقامة العبادات المختلفة من صلاة التراويح والاعتكاف بالمساجد، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أدت إلى إغلاق المساجد، ومنع الصلوات بها، بالإضافة إلى محاولة تقليل التجمعات لمنع انتشار الفيروس، وحسمت المؤسسات الدينية عدداً من الأسئلة التي زاد الحديث عنها خلال الأيام القليلة الماضية.

وبهذا الخصوص توجه مراسل "وازكام" لفضيلة الشيخ د. محمد سلامه حسن ،للسؤال حول فرضية الغاء الصيام في شهر رمضان حيث قال "بداية ادعو الله تعالى ان يكشف عنا هذا البلاء وان يرفع عنا هذا الوباء،بخصوص شهر رمضان المبارك الذي سيحل علينا بعد اسبوعين تقريباً لا بد من التريث والتروي لأن الاشاعات التي تنشر هنا وهناك ليس لها اي رصيد من الواقع ومن الحقيقة الشرعية ، نحن نحي الأطباء وأصحاب الاختصاص وهم العنوان ، لم يثبت أي علاقة بين الصيام وبين كورونا ، المصاب بكورونا او الذي يتوقع إصابته بكورونا ما هو حاله من ناحيه صحية طبية؟ هذا شأن أصحاب الاختصاص ، ونحن بناء على ما يقوله اصحاب الاختصاص من الأطباء نحن نتصرف ونتحدث من ناحية شرعية عن الصيام او عدم الصيام ولكن هذا الامر سابق لأوانه حتى الان ولا ينبغي ان نردد الاشاعات ونروجها بين الناس".
وأضاف الشيخ " الأنسان المسلم يصوم رمضان كُل عام ولا شك في ذلك ،واذا قال الاطباء ان الصيام يؤثر على المصاب بفيروس كورونا فالاولى والاجدر عدم الصيام عندها يتوجه اصحاب الإفتاء في دار الافتاء وفي غيرها من المجالس الشرعية للافتاء في الموضوع اما الانسان العادي الغير مصاب فهو يصوم رمضان وربنا جل جلاله يتقبل صيامه ".

 

 

heightقد يهمك ايضا