اغلاق
اغلاق

لمساعدة المصالح التجارية، بنك هبوعليم ومنظمة لاهاف يبادران بإقامة صندوق قروض بقيمة نصف مليارد شاقل

WAZCAM, تم النشر 2020/04/08 16:59

 

 

 

لمساعدة المصالح التجارية، بنك هبوعليم ومنظمة لاهاف

يبادران بإقامة صندوق قروض بقيمة نصف مليارد شاقل

 

بنك هبوعليم يوسع المساعدات لزبائنه بهدف تمكينهم من التغلب على الازمة المالية التي تواجهها المصالح التجارية بسبب ازمة الكورونا، حيث قام البنك ومنظمة لاهاف (منظمة المستقلين والمصالح التجارية في البلاد) بالمبادرة بإقامة صندوق قروض بمدى يصل نصف مليارد شاقل والذي سيقدم قروض فورية بقيمة تصل الى 10،000 شاقل دون الحاجة للوصول للفرع وانما في الموقع او في التطبيق.

 

القروض مخصصة للمستقلين الذين يواجهون صعوبات بالتدفق المالي، بفائدة مميزة بنسبة برايم + 1.5% مثل الفائدة في القروض بضمان الدولة، فترة القرض حتى 60 شهرًا مع امكانية تأجيل بداية الدفع حتى 6 أشهر. المصادقة على تقديم القرض ستتم بشكل ديجيتالي وكل قرض سيصادق عليه سينقل بنفس اليوم الى حساب الزبون.

 

وكما أن البنك سيوفر لزبائنه، الذين تضرر مصدر رزقهم نتيجة للأزمة والمعنيون بذلك، تأجيل ثلاثة دفعات لكل قرض بواسطة رد سريع ولا يلزم التواجد بالفرع، عبر مركز "بوعليم بالهاتف"، موقع البنك وقريبًا بالتطبيق. تأجيل دفعات القرض يتم مع الحفاظ على معدل الفائدة الأصلي ومبلغ السداد الشهري.

 

بالإضافة لذلك، قام البنك بالانضمام لاتفاقية قروض للمصالح التجارية بضمان الدولة بالاشتراك مع مجمل الجهاز المصرفي، وبحسب الشروط المفصلة في موقع الصندوق. خصص القرض لكي يوفر ائتمان من أجل تمويل النقص بالتدفق المالي، والذي سبب للمصالح التجارية كنتيجة لتأثير فيروس الكورونا.

 

تنضم هذه الخطوات لأخرى سابقة والتي أعلن عنها البنك للزبائن الخاصة، من ضمنهم تأجيل دفعات المشكنتا حتى ثلاثة أشهر مع الحفاظ على فائدة القرض الأصلية، قرض بقيمة 30 ألف شاقل لمدة تصل الى 60 شهرًا مع امكانية تأجيل بداية الدفع حتى 6 أشهر، مسارات توفير غير مرتبطة بجدول الغلاء  لسنة ولثلاث سنوات، مع فائدة محددة مسبقًا، وكذلك خطوات للزبائن التجاريين التي تتضمن قرض لتمويل تأثير الكورونا يصل الى 400 ألف شاقل، حتى 24 شهر مع امكانية تأجيل بداية الدفع تصل الى ستة أشهر بفائدة برايم + 1.5% وحتى برايم + 4%، وتأجيل دفعات القرض حتى ثلاثة أشهر للشركات التي تضررت من الكورونا مع الالتزام بشروط مسبقة.

 

 

heightقد يهمك ايضا