اغلاق
اغلاق

احراز تقدم بين الليكود وكاحول لافان في مسعى لتشكيل حكومة

WAZCAM, تم النشر 2020/04/04 10:08

اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ورئيس كاحول لفان بيني غانتس اليوم في اطار المفاوضات الائتلافية لتشكيل حكومة طوارئ وطنية. وجاء في بيان مشترك صادر عن الليكود وكاحول لفان ان الاجتماع عقد في أجواء جيدة وموضوعية وانه تم التوصل الى تفاهمات واحراز تقدم. واوعز نتانياهو وغانتس الى طواقم المفاوضات عن الحزبين بمحاولة بلورة ما تم الاتفاق عليه لتمهيد الطريق امام اتفاق ائتلافي.

القضايا الخلافية 

ومن ابرز القضايا قيد الخلاف اليات التوازن في وزارة العدل وفرض القانون الإسرائيلي على التجمعات السكانية اليهودية في يهودا والسامرة. الى ذلك اتفق السيدان نتنياهو وغانتس على ان تكون حقائب الخارجية والدفاع والعدل من نصيب كاحول لافان. اما منصبا وزير الامن الداخلي ورئيس الكنيست فيتولاهما الليكود. ويبدو ان وزير الصحة يعكوف ليتسمان سيبقى في منصبه. 

بيني غانتس يؤكد التوصل إلى تفاهمات حول أغلبية المواضيع

وقال رئيس كاحول لفان بيني غانتس إنه في اطار المساعي لتشكيل حكومة طوارئ وطنية تم التوصل مع الليكود الى تفاهمات بشان اغلبية المواضيع التي ستضمن أولا وقبل كل شيء الحفاظ على سلطة القانون / وبين مع ذلك انه لا تزال هناك مسائل جوهرية ومصيرية قيد التفاوض. وأضاف غانتس في صفحته على موقع فيسبوك انه يفعل كل ما في وسعه لتأليف حكومة جيدة ومستقرة.

 

heightقد يهمك ايضا