اغلاق
اغلاق

د. الطيبي ومدير عام نجمة داوود اليوم في وادي عارة وغدا في طمرة والاربعاء في رهط

WAZCAM, تم النشر 2020/03/30 23:12

 

د الطيبي ومدير عام نجمة داوود اليوم في وادي عارة وغدا في طمرة والاربعاء في رهط .
وقال الطيبي ان ٢٢٤ شخص اجروا فحوصات اليوم في مركز الفحص المتنقل في وادي عارة.وهذه بداية طيبة.

فتح مركزفحص للكورونا لأهلنافي النقب.
في إتصال هاتفي أكد لنا النائب أحمد الطيبي فتح مركز الفحوصات لڤيروس كورونا في مدينة رهط ولأهلنا في النقب في المنطقة الصناعية المشتركة(عيدان هنيقڤ) بالقرب من محطة الوقود(TEN، تين) وستبدأ الفحوصات يوم الأربعاء 1/4/2020 وتأتي هذه الخطوة بعد ضغوطات شديدة من قبل نواب القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية .
وقال لي د. أحمد الطيبي" أن الفحص ليس عام لكلّ الناس، ولكن لكل شخص يعاني من أعراض هذا الفيروس مثل: درجات حرارة مرتفعة، سعال وضيق نفس وغيرها من الأعراض المميزة لهذا الفيروس، ويجب على الشخص قبل الفحص أن يتصل على مركز نجمة داود 101 وسيحصل على رقم سري(كود) وعن طريقه يجري الشخص الفحص وهو جالس في سيارته خلال دقائق معدودة.
د. الطيبي يترأس لجنة الصحة في القائمة المشتركة، والتي ضغطت وتواصلت مع وزارة الصحة خلال الأيام الماضية بهدف فتح هذه المراكز في الوسط العربي. أكدّ لنا الطيبي
"أن قلة المصابين في المجتمع العربي سببه عدم إجراء الفحوصات، وليس لسبب آخر".
جاء فتح هذه المراكز في الوسط العربي بعد لقاء الدكتور الطيبي بداية هذا الأسبوع في القدس بالسيد(ايلي بين) مدير عام نجمة داوود الحمراء، ووزير الصحة(ليتسمان) ومدير عام وزارة الصحة 
(بار سيمانتوڤ) وطالبهم بضرورة فتح مراكز فحوصات لڤيروس كورونا في المجتمع العربي.
•جزيل الشكر للدكتور أحمد الطيبي وأعضاء المشتركة.
بإحترام رئيس البلدية الشيخ فايز أبوصهيبان

الهيئة العربية للطوارئ تناشد المواطنين بالذهاب لإجراء فحوصات في عارة وغدًا طمرة
بدأت محطة "إفحص وانطلق" (درايف إن) لإجراء فحص الكورونا العمل ظهر اليوم في قرية عرعرة في منطقة وادي عارة وذلك لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للذين يخشى من إصابتهم بفيروس الكورونا. 
ويشار إلى أن المحطة تعمل من الساعة 12:00- 20:00 حيث من المتوقع أن تنتقل إلى بلدة طمرة غدًا، وتعمل فذ ذات الساعات. 
وفي السياق، ناشدت الهيئة العربية للطوارئ المواطنين الذين يشعرون بعلامات الإصابة بوباء الكورونا منها؛ السعال الشديد، ضيق التنفس، ضعف عام في الجسم وحرارة عالية التوجه إلى المحطة لإجراء فحص لأهمية الموضوع على صحة الفرد وعلى الصحة العامة للمجتمع. 
وأكدت الهيئة على أنه الفحص لا يحتاج إلى أكثر من دقائق، وأنّ السائق لا يحتاج إلى مغادرة مركبته، كما وأنّ طريقة الفحص معتمدة طبيًا ولا مخاوف منها. 
وأوضحت الهيئة أنه يتوجب الاتصال قبل الذهاب لإجراء الفحص على هاتف رقم 101، التابع لنجمة الداوود الحمراء، حيث من المفترض أن يتم سؤال الشخص عن العوارض التي تصيبه، كما وتزويده بساعات عمل المحطة والساعة المخصصة له لإجراء الفحص. 
وشددت الهيئة أنّ الفحوصات ضرورية ومهمة نظرًا وان اسرائيل سجلت حتى اليوم 4347 اصابة بالمرض منها 15 وفاة وهنالك حاجة إلى اجراء الفحوصات بصورة موسعة وشمولية حتى يتم السيطرة على الوباء.

 

 

heightقد يهمك ايضا