اغلاق
اغلاق

في ظل أزمة الكورونا: صادق مفعال هبايس والحكم المحلي اليوم على تحويل فوري لمبلغ 20 مليون شيكل للسلطات المحلية لصالح توفير المنتجات الأساسية

WAZCAM, تم النشر 2020/03/19 15:43

صادق مفعال هبايس والحكم المحلي اليوم على تحويل فوري لمبلغ 20 مليون شيكل للسلطات المحلية لصالح توفير المنتجات الأساسية لكبار السن وغيرهم من السكان المعرضين للخطر

سوف يتركز النشاط بواسطة غرفة طوارئ مشتركة للحكم المحلي ومفعال هبايس  يتم من خلالها إجراء تواصل منتظم  مع السلطات المحلية للحصول على التوجيه والمساعدة.

في ظل أزمة كورونا التي تؤثر على دولة إسرائيل ، بلور مفعال هبايس ومركز الحكم المحلي مؤخرًا خطة مساعدة فورية للسلطات المحلية بقيمة 20 مليون شيكل. واليوم ، صادق مجلس إدارة مفعال هبايس على الخطة وسيتم تنفيذها في الأيام القادمة.

وبموجب الخطة ، سيتم استخدام الأموال التي سيتم تحويلها إلى السلطات المحلية من قبل أقسام الرفاه لتحديد وتوصيل العبوات الغذائية والأدوية إلى السكان المعرضين للخطر الذين يطلب منهم ، وفقًا للمبادئ التوجيهية لوزارة الصحة ، البقاء في منازلهم. لدعم هذه الخطوة ، سيسمح مفعال هبايس لعشرات الآلاف من متطوعيه بتحويل ساعات عملهم التطوعي إلى المجتمع لساعات  عمل  تطوعي لكبار السن  وغيرهم من السكان المعرضين للخطر والذين يحتاجون  المساعدة اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وقال رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس ، المحاسب أفيغدور يتسحاقي: "في هذه الأيام غير البسيطة ، نحن كمجتمع نحتاج إلى ظهار التكافل الاجتماعي ونقدم المساعدة في المقام الأول السكان الذين هم في أمس الحاجة إليها. وفقًا لقرارات رئيس الوزراء والمبادئ التوجيهية لوزارة الصحة ، يُطلب من المواطنين كبار السن في إسرائيل البقاء في منازلهم ، حيث أن أي لقاء مع عامة السكان قد يعرض حياتهم للخطر. في هذه الحالة ، نرى أهمية قصوى في توفير المنتجات الأساسية مثل الغذاء والدواء لأولئك الأشخاص الذين لا يوجد من يفعلون ذلك لهم. أشكر مجلس مفعال هبايس الذي وافق على الخطة ورئيس الحكم المحلي حاييم بيبس على الشراكة من أجل صالح سكان السلطات المحلية في إسرائيل.            

heightقد يهمك ايضا