اغلاق
اغلاق

توما-سليمان تطالب بتعويض حاضنات الحضانات البيتية

WAZCAM, تم النشر 2020/03/18 12:37

توما-سليمان:" يعانين من تمييز في الأيام العادية ومن تجاهل تام في حالة الطوارئ".

توجهت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، برسالة لوزيري المالية والعمل والرفاه الاجتماعي مطالبة فيها بإيجاد حلول للضائقة المالية التي تعاني منها حاضنات الحضانات البيتية بعد أن تم الإعلان عن إغلاق الحضانات بتوجيهات من وزارة الصحة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وجاء في الرسالة:" منذ أن أُعلِن عن إغلاق المؤسسات التعليمية في البلاد بما في ذلك الحضانات فقدت حاضنات الحضانات البيتية دخلهن، ولم تطرح حلول من قبل الوزارات المختلفة بإمكانها معالجة أزمة الحاضنات خصوصًا أن شروط تشغيلهن خاصة ولا يعرّفن كعاملات مستقلات ولا كأجيرات، مما يزيد الطين بلة ولا يُمكِنَهُن من تقاضي التعويضات أو مخصصات البطالة الممنوحة للمستقلين والعمال الذين اضطروا للخروج في إجازة غير مدفوعة الأجر".

وطالبت توما-سليمان في رسالتها بإيجاد حل سريع لهؤلاء الحاضنات من خلال تخصيص تعويضات خاصة لهن يمكنها تأمين حاجيات الحياة الأساسية. كما حذرت توما-سليمان بأن عدم إيجاد حل لهؤلاء الحاضنات يمكنه أن ينتج نتائج كارثية من ضمنها التدهور إلى خط الفقر.

وقالت توما-سليمان:" أتابع منذ دخولي إلى الكنيست ظروف العمل الكارثية التي تعمل بها هؤلاء الحاضنات حتى في الأيام العادية، والمعاناة التي تنتج عن النظام المهمل بحقهن، ولكن اليوم أكثر من أي يوم، على الدولة أن تنظر إلى هذه الفئة من دون أي تمييز وأن تمنحهن مستحقاتهن".

heightقد يهمك ايضا