اغلاق
اغلاق

قطاف جديد للمجموعة الفاخرة Altitude +585/+624/+720

WAZCAM, تم النشر 2020/03/11 23:17

 

قطاف جديد للمجموعة الفاخرة Altitude +585/+624/+720

قطاف 2016

 

يذكر ان"مصانع بركان للنبيذ"، المصنع الحاصل على أكبر عدد من الجوائز في المسابقات العالمية

 

تشكّل مجموعة Altitude الفاخرة، ركيزة رئيسية في تحدي "مصانع بركان للنبيذ" لدراسة وتجسيد البيئة الزراعية في البلاد.

تمنح المجموعة إمكانية خاصة للمقارنة بين ثلاثة أنواع من نبيذ كافيرنا سوفينيون من سنة القطاف ذاتها والتي قد مرّت بعمليات تحضير وتعتيق متشابهة وقطفت من ثلاثة كروم بارتفاعات مختلفة.

ارتفاع الكرمة التي يزرع بها العنب هي احدى العوامل الأكثر تأثيرًا على طابع النبيذ ويتيح نظرة سريعة على الفروق بين أنواع النبيذ التي تنتجها كل بيئة زراعية.

بضمن المجموعة 3 أنواع نبيذ والتي تدعى على اسم ارتفاع الكرمة التي تمت زراعة العنب بها من الكروم الفاخرة لمصنع النبيذ. لقد حازت المجموعة على مدار سنوات على أكثر من 150 ميدالية في مسابقات النبيذ العالمية في البلاد وخارجها.

سنة القطاف 2016

لقد كانت سنة القطاف 2016 سنة ممتازة للعنب.

فصل شتاء أبرد من المتوسط وثلوج على جبال القدس والجليل في شهر كانون الثاني، وعلى أثر هذا تم تسجيل درجات حرارة منخفضة جدًا، الأمر الذي أدّى إلى نضوج جيّد وموحّد لكروم العنب في كل المناطق في البلاد. تمّ تسجيل معظم الدرجات المرتفعة بالأخص في بداية موسم النضوج، والذي في أوجه كان موسمًا معتدلًا بشكل رائع. في أشهر الصيف لم يتم تسجيل احداث مهمة جدًا وكانت درجات الحرارة متوسطة، وقد أدّت هذه المعطيات الى نضوج موحّد وجيّد للثمار.

 

Altitude +585 Cabernet Sauvignon, 2016

 

انطباعات المذاق:

 

لون النبيذ أحمر داكن لامع. الرائحة هي رائحة خوخ أحمر وكرز مع روائح خضراء من أوراق الغار، شجر الكينا ولمسات النعناع. قوام النبيذ متوسط- كامل، الفينول مخفّف لكنه يملأ الفم وينتهي بمذاق الفاكهة، إضافة إلى الحموضة الرائعة ولمسات من البلوط العالي الجودة.

 

 

heightقد يهمك ايضا