اغلاق
اغلاق

اعتقال شابين وجندي من دالية الكرمل بشبهة سرقة أسلحة وذخيرة من قاعدة للجيش

WAZCAM, تم النشر 2020/03/11 16:31

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 

الشرطة تلقي القبض على مشتبهين (26 عام) من سكان دالية الكرمل، بعد ان قاما بمساعدة جندي من جيش الدفاع هو الاخر من دالية الكرمل بسرقة كميات كبيرة من الذخيرة من الجيش وسلاحين من طراز "ماغ" من قاعدة للجيش.

 

من خلال تحقيق مشترك للوحدة المركزية للتحقيق لواء الشمال بالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيق مع افراد الجيش التابعة لجيش الدفاع تبين انه قام احد الجنود الذي يخدم في قاعدة للجيش في شمال البلاد خلال احد ايام السبت خلال شهر شباط/فبراير من هذا العام بسرقة سلاحين من نوع ماغ حين تواجد داخل القاعدة وقام بنقلهما الى صديقة الذي وصل الى المكان لزيارته.

 

خلال التحقيق المشترك تبين ان المشتبه قام في وقت سابق خلال شهر ديسمبر برفقة صديقة المشتبه بسرقة 2000 حبة ذخيرة من نوع 5.56 والتي تستخدم لبندقية M-16.

 

هذا وتم اخراج الذخيرة بواسطة مركبة من نوع اودي TT التابعة للصديق المشتبه حين وصل الى القاعدة في ساعات الليل خلال وردية صديقة الجندي. 

 

عندما رأى الجندي وصديقة انه من الممكن سرقة اسلحة اخرى فحاولا هذه المرة سرقة اسلحة وذخيرة.

 

خلال احد الايام التي تواجد بها الجندي داخل القاعدة فجر يوم السبت 14.02.2020 وصل المشتبه صديق الجندي الى القاعدة مستقلا مركبة من نوع كايا.

 

هذا وتبين وفق مواد البينات ان الجندي قام بتفكيك السلاح من نوع ماغ بعد ان قام بالشرح لصديقه كيفية تركيب الاسلحة مجددا وقام الاخر باخراجهم من القاعدة بواسطة مركبته الخصوصية.

 

في وقت لاحق شارك المشتبهان صديق اخر من القرية بسرقة الاسلحة واقترح الاخر ان يقوم ببيع الاسلحة وبسرقة اسلحة اخرى لبيعها.

 

مع الانتهاء من تحقيق مكثف تم تحويل مواد البينات الى النيابة التابعة العامة لواء الشمال حيث تم بناء قاعدة ادله ضد المشتبهين اصدقاء الجندي وقدمت النيابة الى المحكمة المركزية في الناصرة طلب توقيف مرفق بلائحة اتهام خطرة تنسب لهم التهم التالية:

 

للمتهم الاول: 

-التخطيط لتنفيذ جرم وعقوبها وفق القانون- 7 سنوات.

-حيازة ونقل السلاح وعقوبتها وفق القانون -10 سنوات.

-السرقة وعقوبتها وفق القانون- 3 سنوات.

 

المتهم الثاني:

- التخطيط لتنفيذ جرم يتعلق بالسلاح وعقوبتها وفق القانون- 7 سنوات.

 

في طبيعة الحال، الجندي سيمثل للقضاء على جزئه في هذه الجرائم امام الحكمة العسكرية.

 

تواصل شرطة اسرائيل انشاطتها بشكل مركز باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها بما في ذلك اجراء انشطة علنية وسرية لرصد تجار السلاح وطرق التهريب والمشتبهين بحيازة الاسلحة غير القانونية واستخدامها وذلك في اطار مكافحة  ظاهرة العنف واستخدام السلاح لحل نزاعات بين اطراف اجرامية داخل المجتمع العربي. 

 

هذا النشاط يعتبر جزء من خطة قائد لواء الشمال "لتجفيف المستنقع بدلا من اصطياد البعوض" والتي تركز على ضبط تجار الاسلحة غير القانونية والمعدات القتالية وليس فقط ضبط الاسلحة نفسها.

heightقد يهمك ايضا