للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

ال-عال تفشل بالحصول على قرض بـ 400 مليون دولار والبورصة تحذر من وضعها المالي المتدهور

WAZCAM 2020-05-16 | 15:18

بعد استمرار المفاوضات بين شركة ال-عال وبنك لؤومي منذ اكثر من شهر، اعلن مؤخرًا عن توقف التباحث بين الطرفين حول القرض الخاص لـ ال-عال بقيمة حوالي 400 مليون دولار، بكفالة وزارة المالية الإسرائيلية، لإنقاذ الشركة من ازمتها وتسهيل عودتها للعمل في اعقاب ازمة الكورونا. وتم الإعلان عن توجه وزارة المالية الى بنك ديسكونت لمنح ال-عال هذا القرض بعد فشل المفاوضات مع لؤومي.

وكانت شركة ال-عال قد كشفت عن تقريرها المالي للعام المنصرم (2019)، تبيّن من خلاله وجود ديون كبيرة على الشركة، لم يكشف عنها سابقًا. وبلغت ديون ال-عال لزبائنها اللذين اشتروا بطاقات سفر ولم يستخدموها قيمة 321 مليون دولار، وقد دفع الزبائن هذه المبالغ للشركة مسبقًا. بالإضافة الى عجز مالي تراكمي ناتج عن صفقة شراء الوقود الخاص للطائرات النفاثة (سيلون)  يقدر بأكثر من 140 مليون دولار، ستستمر الشركة بتكبد هذه الخسائر حتى العام القادم 2021. الامر الذي ينذر بعدم تجاوز ازمة السيولة الحالية حتى بعد الحصول على القرض (400 مليون دولار) بكفالة وزارة المالية الإسرائيلية.

وقد أدى كشف التقرير المالي عن الـ 2019 لـ ال-عال الى إضافة انذار على تعاملاتها في البورصة، ما يزيد من تعقيد وضعها المالي، وصعوبة الحصول على القرض.

فيما أعلنت شركة "يسرا – إير" عن مصادقة بنك هبينلؤومي وبنك همزراحي – طفاحوت على قرض لشركة الطيران بقيمة 90 مليون شاقل، واضافة 25 مليون شاقل لرصيد الشركة لإتاحة تنفيذ معاملاتها المالية. وأعلنت الشركة عن استعدادها لاطلاق رحلاتها الجوية وفقًا للقرارات المتعلقة بأزمة كورونا. وتستعد الشركة لابرام عقد جديد مع شركة "الكترا" لتصميم وتفعيل معدات خاصة لتعقيم الطائرات.

ال-عال تفشل بالحصول على قرض بـ 400 مليون دولار والبورصة تحذر من وضعها المالي المتدهور
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.