اغلاق
اغلاق

اتهام شاب من شفاعمرو بالتخابر مع جنين

Wazcam, تم النشر 2024/05/06 16:44

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ والجهاز العام:

 

سمح بالنشر أنه في إطار التحقيق المشترك الذي أجراه جهاز الأمن العام والوحدة المركزية لشرطة الشمال "اليمار"، تبين أن الشاب مصطفى رامي طحاينة من سكان شفاعمرو يبلغ من العمر نحو (22) عاماً، كان يتواجد في جنين بشكل متكرر وتم القاء القبض عليه.

تبين في التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة أنه شارك في الهجوم على قوات جيش الدفاع خلال حملة نشاط "بايت وجان" في جنين التي جرت في يوليو 2023، وألقى قنبلة على قوات جيش الدفاع ورشق الحجارة. كما تبين من التحقيقات أن المتهم شارك في أعمال الشغب التي شهدتها أحداث "حارس الأسوار" في مايو 2021 في شفاعمرو أمام قوات الشرطة.

 

بالإضافة لذلك، يشتبه أن المتهم نشر كلمات مدح وتعاطف مع الأعمال الإرهابية، كما قام بتمرير معلومات عن قوات جيش الدفاع في جنين.

 

تظهر نتائج التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية للواء الشمال أن المتهم لديه علاقة مع عناصر مختلفة في الضفة، فضلا عن مشاركته في أعمال مختلفة في يهودا والسامرة، مما يدل على التماهي مع حياة السكان في منطقة يهودا والسامرة. كما ضبطت أدلّة تشير إلى قيام المتهم باستخدام الأسلحة وإطلاق النار في حوادث مختلفة.

 

بسبب أفعاله المذكورة وبناءً على المعلومات التي تم الحصول عليها خلال التحقيق، تم تقديم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا في 06.05.24، من خلال مكتب النيابة العامّة للواء حيفا، تنسب له ارتكاب جرائم مختلفة، بما في ذلك جرائم أعمال إرهابية، والقاء عبوة ناسفة ونقل المعلومات إلى العدو، وجرائم الأسلحة.

 

هذه حالة أخرى، حيث يقوم مواطن إسرائيلي، يقسم وقته بين أراضي إسرائيل والضفة، ويساعد البنى التحتية الإرهابية الفلسطينية في يهودا والسامرة. سيواصل الشاباك والشرطة العمل ضد هؤلاء السكان وسيتخذون الإجراءات المتاحة لهم من أجل إحباط أي تهديد وتقديم الجناة إلى العدالة.

heightقد يهمك ايضا