اغلاق
اغلاق

تقديم لائحة إتهام ضد فتى (17 عامًا) من الشمال بالتحريض على الإرهاب وتحضير متفجرات وعبوات ناسفة وجرائم إطلاق النار

Wazcam, تم النشر 2024/04/01 16:45

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

 

 سمح للنّشر – في نهاية التّحقيق المشترك الّذي قامت به شرطة الشّمال وجهاز الأمن العامّ، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام هذا الصّباح ضدّ قاصر من الشّمال بتهمة التحريض على الإرهاب وتحضير العبوّات الناسفة وجرائم إطلاق النّار

 

في نشاط مشترك بين جهاز الأمن العام وشرطة الشمال بتاريخ 03/03/24 تم إلقاء القبض على قاصر من سكان الشمال يبلغ من العمر 17 عامًا، وذلك على إثر تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت شبهات بارتكاب جريمة التحريض.

 

خلال التحقيق الذي أجرته وحدة مكافحة الجريمة التابعة لمديرية المروج والشاباك، تبين أن القاصر تعلم واشترى مكونات مختلفة، أنتج منها عددًا من العبوات الناسفة، فجّر بعضها كاختبار والبعض الآخر باعه.

 

وأظهرت نتائج التحقيق أيضًا أنه بالإضافة إلى تصنيع المتفجرات، أعرب القاصر عن دعمه لمنظمة حماس الإرهابية، بل وشارك في عدة اعمال دعم للإرهابيين في جنين. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تسجيله في عدد كبير من مقاطع الفيديو والصور وهو يقوم بالتصوير وهو يحمل السلاح ويرتدي رموز التنظيم الإرهابي.

 

كجزء من التحقيق، تمكن المحققون أيضًا من الوصول إلى قاصرين آخرين وشخص بالغ من سكان الشمال، يُشتبه أيضًا بارتكابهم العديد من جرائم إطلاق النار بالإضافة إلى إعداد العبوات الناسفة.

 

هذا الصباح، في نهاية تحقيق معقد في لواء الشمال والشاباك، سيتم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به الرئيسي القاصر من خلال المحامي ريان صالح من مكتب النيابة العامة لواء الشمال (القسم الجنائي) لأكثر من 20 قضية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم لوائح اتهام ضد المتورطين الآخرين هذا الصباح.

heightقد يهمك ايضا