اغلاق
اغلاق

الجامعة العبرية تتراجع عن قرارها بتعليق عمل بروفيسورة نادرة شلهوب-كيفوركيان

Wazcam, تم النشر 2024/03/28 11:53

تراجعت الجامعة العبريّة في القدس، اليوم الأربعاء، عن قرارها تعليق عمل بروفيسور نادرة شلهو -كيفوركيان، الذي كانت قد اتخذته في أعقاب الحملة التحريضية التي تعرضت لها شلهوب-كيفوركيان على خلفية مواقفها من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت الجامعة عن قرارها بعودة بروفيسور شلهوب-كيفوركيان الفوريّة لمزاولة كافّة مهامها في الجامعة، وذلك في أعقاب جلسة عقدتها اليوم، بمشاركة المحاميّ المكلّف بالدفاع عنها، علاء محاجنة، مع إدارة الجامعة العبريّة ممثّلة بركتور (عميد) الجامعة العبريّة، بروفيسور تمير شيفير.

وكانت الجامعة قد أعلنت في 12 آذار/ مارس الجاري، تعليق عمل شلهوب-كفوركيان عن مهامها التدريسيّة على خلفيّة تعبيرها عن مواقفها المناهضة والرافضة لحرب الإبادة الجماعيّة الجارية في قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومن خلال قرار التعليق، استنكرت الجامعة أقوال شلهوب-كفوركيان المناهضة للصهيونيّة واعتبارها للحرب على غزّة حرب إبادة وتجويع. وسبق قرار الجامعة بتعليق عمل شلهوب-كفوركيان حملة تحريضيّة ضدّها قادتها أوساط في المجتمع الإسرائيليّ، من ضمنها وزراء وأعضاء كنيست، على خلفية مواقفها من الحرب.

heightقد يهمك ايضا