اغلاق
اغلاق

مواطنون من عرب العرامشة تمّ اخلاؤهم من بيوتهم استعانوا بمفوّضيّة شكاوى الجمهور في مكتب مراقب الدولة.

Wazcam, تم النشر 2023/12/11 17:39

 

 

وقال المراقب ومفوّض شكاوى الجمهور أنجلمان: "جرائم حماس قد ألحقت الأذى والضّرر بمواطني إسرائيل يهودًا وعربًا- مفوّضيّة شكاوى الجمهور ستوفّر خدماتها لكل مواطن يحتاج إلى ذلك، خاصةً في فترة الحرب".

 

منذ بدء حرب "السيوف الحديدية"، قام موظفو المفوّضيّة بزيارة عشرات مراكز الإيواء للنازحين المتواجدة في فنادق البلاد- بما في ذلك في الفندق الذي يقيم فيه من تم إجلاؤهم من المجتمع العربي- ووفّروا لهم المساعدة بتقديم الشكاوى المتعلّقة بحالة الطوارئ وتحصيل حقوقهم.

مفوّضية شكاوى الجمهور في مكتب مراقب الدولة هي العنوان لكل شخص تضرّر من سلطات الحكومة، ويستصعب تحصيل حقوقه أو الحصول على الخدمة من الجهات العامّة. وتوُفر مفوّضية شكاوى الجمهور خدماتها مجانًا وبعدة لغات، ومنها العربية.

 

منذ الأسبوع الأول لحرب "السيوف الحديدية" قامت المفوّضيّة بافتتاح مركز هاتفي مخصّص لتوفير استجابة سريعة للشكاوى التي تتعلّق بحالة الطوارئ. هذا المركز يعمل جنبًا إلى جنب القنوات الإضافية التي يمكن عبرها تقديم شكاوى للمفوّضية في كل أيام السنة، ومن بينها موقع الانترنت الخاصّ بمكتب مراقب الدولة ومفوّض شكاوى الجمهور ومقرّات المكتب في القدس، تل أبيب - يافا، حيفا، بئر السبع، الناصرة واللد.

 

بالإضافة إلى ذلك، زار موظّفو المفوّضية عشرات المراكز لمن تمّ إخلاؤهم من بيوتهم في فنادق البلاد، لمعالجة مشاكلهم ولإتاحة عملية تقديم الشكاوى.

 

ووصل موظّفو المفوّضية في الناصرة إلى فندق "جولدن كراون" ليتحدّثوا مع المواطنين الذين تم إجلاؤهم من عرب العرامشة في الجليل الأعلى في أعقاب القتال الدائر في الحدود الشمالية. وتوجّه المواطنون الذين تم إخلاؤهم من بيوتهم إلى زاوية المفوّضيّة التي أقيمت في الفندق حيث قاموا بتقديم عدّة شكاوى ضد مؤسسات عامة تتعلّق بمواضيع ذات صلة بحالات الطوارئ. وتلقّى بعضهم المعلومات والتوجيه لتسهيل عملية تحصيل حقوقهم.

 

وقال مراقب الدولة ومفوّض شكاوى الجمهور، متنياهو أنجلمان: "جرائم حماس تضرّ بمواطني إسرائيل يهودًا وعربًا. على السلطات الحكومية أن تعمل لتلبية احتياجات من تم إجلاؤهم عن بيوتهم من جميع البلدات في خطوط المواجهة في الجنوب والشمال. ستوفّر مفوّضية شكاوى الجمهور خدماتها لكل مواطن يحتاج إلى ذلك، خاصةً في فترة الحرب".

 

تحتاجون المساعدة مقابل المؤسسات والجهات العامة بما يتعلّق بحالات الطوارئ؟ مركز المساعدة الخاصّ بمفوّضيّة شكاوى الجمهور في مكتب مراقب الدولة في خدمتكم، أيام الأحد حتى الخميس، بين الساعات 07:00 حتى 21:00 - على الرقم: 026665199. بالإمكان إرسال رسالة واتسأب على الرقم: 0503995422.

heightقد يهمك ايضا