اغلاق
اغلاق

أبو مرزوق: كل يوم نُصبح أكثر قربًا من حرب اقليمية

Wazcam, تم النشر 2023/10/30 9:34

قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق ، "إن هناك زيارة مرتقبة لوفد حركة حماس إلى القاهرة حين تصل المشاورات إلى مستويات متقدمة"، موضحاً أنها قد تكون خلال الأيام المقبلة.

وأفاد أبو مرزوق، خلال حوار مع "اليوم السابع"، بأن الجانب المصرى رحب بزيارة قيادة الحركة إلى مصر وأن يكون هنالك وفد دائم للحركة فى القاهرة لإجراء المباحثات والمشاورات حول مختلف القضايا.\

وأشار إلى أن حركة حماس تنظر بإيجابية لموقف الدولة المصرية إزاء رفضها لسيناريو التهجير، مضيفاً أن "هذا موقف مقدّر، ويخدم الشعب الفلسطينى، ويمنع حدوث نكبة جديدة".

وأوضح أبو مرزوق أن الاحتلال الإسرائيلى حشد قوّاته، وقد استدعى أكثر من 350 ألف جندى، مؤكداً أن سيناريو الهجوم البرّى ممكن، رغم التردد والارتباك الواضح لدى العدو.

وأوضح أن الفرقة العسكرية المخصصة للقتال فى قطاع غزة جرى تحييدها وأصبح جنودها بين أربعة حالات، إما قتيل أو أسير أو جريح أو هارب، وفى حال شنّ الاحتلال الإسرائيلى هجومًا بريًا، فهذا المصير الذى سيواجه الجنود أيضًا.

وشدد عضو المكتب السياسي في حركة حماس على أن جيش الاحتلال الإسرائيلى لن يستطيع تدمير بنية القسام، وإنما القسام قادر على الحاق هزيمة أخرى به.

وقال: "المقاومة عمرها بعمر الكيان الصهيونى ولن نتوقف والعلاقات مع هذا الكيان والاتفاقيات هى التى أمدت فى عمره، ألم نشاهد كيف أن كتائب القسام ببضع مئات كسرت هيبة الجيش الأقوى فى المنطقة؟".

heightقد يهمك ايضا