اغلاق
اغلاق

اكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى في غارات إسرائيلية على المستشفى المعمداني في غزة

Wazcam, تم النشر 2023/10/17 20:15

أفاد مراسل RT في قطاع غزة، أن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت مستشفى "المعمداني" في وسط مدينة غزة، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في مشهد وصف بـ "المجزرة".

🛑مصادر من غزة: قصف المستشفى المعمداني جاء بعد تحذيره بالاخلاء ورفضه بمعية 5 مستشفيات اخرى, "لوين نروح بالمرضى؟"

عاجل | اردوغان : قصف مستشفى فيه اطفال ونساء ومدنيون أبرياء هو أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية التي تفتقر إلى القيم الإنسانية الأساسية.  - أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ اجراءات فورية  لإيقاف هذه الوحشية التي تحدث في غزة والتي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.‏

‎وزيرة الصحة د. مي الكيلة: قصفوا المشافي🟥 🟥 وقتلوا المرضى في أروع مجزرة دموية بحق أبناء شعبنا.

 

‎د. مي الكيلة: الاحتلال قصف المستشفى المعمداني الأهلي العربي وارتكب بحق أبناء شعبنا مجزرة ذهب ضحيتها مئات الشهداء حتى اللحظة، غالبيتهم ‎من المرضى والأطفال والنساء.

‎وزيرة الصحة: آثار المجزرة فوق الوصف، الاحتلال كسر كل الأعراف والمواثيق والقوانين الإنسانية، وقتلوا المرضى والمواطنين المستأمنين من قصفه في كل مكان بقطاع غزة.

‎الوزيرة الكيلة في مناشدة عاجلة لدول العالم والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والإنسانية: انقذوا أبناء شعبنا من هذه الإبادة المتعمدة.

وبحسب مراسلنا، استهدفت الطائرات الحربية المستشفى الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ.

 

وبالتزامن مع استهداف المستشفى العربي الأهلي "المعمداني"، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على حي الشيخ رضوان قرب مفترق بهلول، مخلفة أيضا عشرات القتلى والجرحى.

ووفق ما أفاد به مراسلنا نقلا عن المتحدث باسم الصحة في غزة: "التقديرات الأولية تشير إلى سقوط ما بين 200 إلى 300 شهيد في القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني".

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه ما يزال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط غزة.

heightقد يهمك ايضا