اغلاق
اغلاق

خفض استثمار الدولة في برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع العربي بنسبة خمسين بالمائة هذا العام

Wazcam, تم النشر 2023/08/23 13:42

في الوقت الذي ينزف فيه المجتمع العربي من العنف المستمر ، تقوم حكومة نتنياهو بخفض ميزانيات الخطة الخماسية التي تهدف إلى تطوير القطاع وتقليص الفجوات في المجتمع العربي.

وفقا لكالكاليست ، من المتوقع أن ينخفض استثمار الدولة في برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع العربي بنسبة خمسين بالمائة هذا العام: من 6 مليارات شيكل في عام 2022 ، إلى 4-3 مليارات شيكل هذا العام وحده. سيأتي الجزء الأكبر من التخفيضات من الاستثمارات في النقل.

 أوقف وزير المالية بتسلئيل سموتريتش نقل حوالي 2 مليار شيكل وعدت بها الحكومة السابقة منصور عباس ، بما في ذلك 200 مليون شيكل مطلوبة بشكل عاجل لمواصلة الأنشطة المناسبة للسلطات المحلية العربية.

وأوضح سموتريتش قراره للمجتمع العربي قبل أسبوعين: "المواطنون العرب في إسرائيل: أنا وزير المالية الخاص بك. بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس أو النظرة السياسية. إن قراري الحالي بتجميد ميزانية صغيرة مستمدة من أموال ائتلاف منصور عباس السياسية واشتراطها في تنفيذ آليات المراقبة والرقابة يهدف إلى ضمان وصول هذه الأموال إليك وليس إلى العناصر الإجرامية والإرهابية التي تضر بك أولا وقبل كل شيء. انها أولا وقبل كل شيء في مصلحتك ، ببساطة لأنك أول من يعاني."

heightقد يهمك ايضا