اغلاق
اغلاق

ميسون زايد تحيي عرضا كوميديا في مدينة القدس

Wazcam, تم النشر 2023/08/07 14:00

أحيت الفنانة  الفلسطينية / الأمريكية ميسون زايد والتي تحظى بجماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة،  عرضا كوميديا في مدينة القدس وذلك في الأمسية الثالثة  ضمن فعاليات مهرجان القدس 2023 والذي ينظمه مركز يبوس الثقافي تحت شعار انهضي يا قدس .

افتتحت الأمسية شريهان الحدوة من بيت جالا احدى المشاركات في ورشة الستاند اب كوميدي التي نظمها مركز يبوس في بيت جالا بالتعاون مع مسرح الحارة،  وقدمت سكتش عن واقعها وطريقة تعامل بعض الجهات معها كضريرة، وتحدثت عن حقوق ذوي الهمم في فلسطين، وعن تجربة اعتصامهم لنيل حقوقهم في مقر المجلس التشريعي  بطريقة ساخرة. ثم صعدت الفنانة ميسون زايد إلى المنصة وتناولت العديد من القضايا التي عايشتها مع عائلتها في فلسطين وفي أمريكا بطريقة ناقدة وساخرة، ودور والدها الذي ساعدها على تخطي وتحدي ما أصابها نتيجة خطأ في عملية ولادتها. تحدثت عن عادات الزواج في القرى الفلسطينية، عن الأفراح والنقوط والحمل والأولاد  والتقاليد وعن دور المرأة وحقوقها، وتنقلت لمواضيع هويتها وتراثها وثوبها الفلسطيني  على منصة مسرح فيصل الحسيني بمركز يبوس الثقافي حيث ضج جمهور العرض بالضحك مع كل مقطع .

واشادت مورين كوبا القائمة بأعمال المدير بعرض ميسون زايد  مضيفة " إن الإقبال الجماهيري كان طيبا و بدون شك قد حاز إعجاب الحضور ."

وقد تفاعل الجمهور بأداء ميسون وقال بعض الحضور: إن الساحة الفنية الفلسطينية تتسع للمزيد من العروض الفكاهية المنفردة كالتي تقدمها ميسون و نتطلع لعروض أخرى بهذا المستوى.

heightقد يهمك ايضا