اغلاق
اغلاق

الصداع النصفي “المجرينا” للعيون

Wazcam, تم النشر 2023/07/24 17:20

هل تعانون من آلام في العين حادة أو اضطرابات في الرؤية؟ ربما قد تكونوا قد تعرضتم للصداع النصفي (المجرينا) للعيون. خبراء هالبرين هنا لشرح ما هو الصداع النصفي وكيفية علاجه.

إذا كنتم قد تعرضتم  للصداع النصفي في حياتكم ، فلسنا بحاجة لوصف الألم الشاق الذي يرافقها والذي يؤثر غالبًا على روتين الحياة اليومية ونمط الحياة.

 ما قد لا تعرفونه هو أن الصداع النصفي ليس بالضرورة كما تعتقدون... هناك نوع واحد غير شائع جدًا من الصداع النصفي يظهر عبر جهاز الرؤية. يُطلَق عليه اسم الصداع النصفي البصري.

 إذا كنتم تشعرون بالتطابق مع المقالة - من المستحسن أن تتوجهوا للفحص الطبي أو طلب مساعدة من أخصائي بصريات متخصص.

 

ما هو الصداع النصفي البصري؟ معنى الكلمة "أوكولار" هي عدسة، ومن هنا ينبع اسم الصداع النصفي البصري - الصداع النصفي يؤثر بشكل مباشر على الرؤية ويتميز بشكل رئيسي بآلام الرأس وآلام حادة جدًا في محيط العين أو وسط العين.

 إنه صداع نصفي نادرة، والأشخاص الذين يعانون منها عرضة لفقدان الرؤية جزئيًا، أو بشكل مستمر في إحدى العينين - وهو أمر غير موجود في الصداع النصفي العادي.

 يُعتقد أن حدوث الصداع النصفي مرتبط بانقباض الأوعية الدموية في العين ، ولكن لم يتم إثبات ذلك ولم يتم بعد تحديد السبب المباشر لتكوينه.

 كيف تعرفون إذا كنتم تعانون من الصداع النصفي البصري ؟ إذا كنتم تتطابقون مع أحد أو أكثر من الأعراض التالية، فمن المرجح أنكم تعانون من الصداع النصفي البصري:

حساسية شديدة للروائح والأصوات والأضواء.

وميض برق أو وميض في العينين.

اضطرابات في الرؤية في إحدى العينين فقط!

منطقة ميتة في مجال الرؤية.

وميض أو بقع في الرؤية.

آلام حادة في محيط العين أو وسط العين.

ثقل في العينين والجفنين.

عمى مؤقت في إحدى العينين. حالات نادرة.

الأعراض الجسدية الإضافية التي قد تظهر هي آلام في جانب واحد من الرأس تستمر لمدة تصل إلى 72 ساعة، تخفيف الألم أثناء النشاط الجسدي، والقيء والغثيان.

ماذا يمكن فعله الصداع النصفي البصري عادة ما يستمر لفترة زمنية قصيرة نسبيًا (حوالي نصف ساعة)، مما يجعل العديد من الأشخاص يفضلون التحمل بدلاً من التعامل مع المشكلة.

 ولكن نقول - ليس هناك سبب لتعانوا حتى لمدة نصف ساعة! يمكن تخفيف الأعراض وتقليل تكرار الصداع النصفي البصري من خلال الإجراءات التالية:

1. يجب أن تمنحوا العينين الراحة. العرض الصداع النصفي البصري ، هو بالطبع الرؤية. لذا، من المستحسن تجنب إجهاد العينين قدر الإمكان وفي جميع الأنشطة المرتبطة بالعينين، مثل استعمال الفيسبوك، مشاهدة التلفزيون، القيادة، وما إلى ذلك. أثناء الصداع النصفي البصري - قاطعوا تمامًا هذه الأنشطة.

2. التخطيط المسبق. إذا كنتم تشعرون بـشعور مبكر يشير إلى اقتراب الصداع النصفي البصري ، مثل وميض غريب، غثيان أو شعور بالتشوش - يمكنكم الاستعانة في هذه المرحلة بـ "سيفالي"، جهاز يرسل تيارًا مغناطيسيًا عالي الكثافة وتمت إثبات فعاليته في تقليل تكرار الصداع النصفي وأعراضه، حتى قبل أن يبدأ.

3. استشارة الطبيب. طريقة أخرى للتخفيف من الصداع النصفي ، إذا كان يحدث بتردد عالٍ، عليك التوجه إلى الطبيب المعالج لطلب وصفات مسكنات الألم المناسبة لألم الصداع النصفي البصري.

4. الحفاظ على نمط حياة صحي. التغذية السليمة، وتقليل التوتر في الحياة اليومية، والنشاط الجسدي، والنوم الجيد سوف يساعدون على تقليل تكرار الصداع النصفي البصري بأكثر الطرق الطبيعية الممكنة.

تذكروا، ليس هناك سبب للمعاناة! الأهم أن تتعرفوا على المشكلة ومن ثم تجدوا الطريقة المناسبة بالنسبة لكم لحلها.

كلمة من الخبراء

تم تقديم المعلومات المذكورة كخدمة للجمهور ولا تشكل توصية للعلاج أو استبدال استشارة طبية.

زوروا موقعنا عبر الرابط:

https://optica-halperin.com

 

heightقد يهمك ايضا