اغلاق
اغلاق

الزيارات الخاطفة والخوف في أمريكا: قد تفاجئنا إسرائيل وتهاجم إيران

Wazcam, تم النشر 2023/03/05 22:05

عبرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلق كبير بشأن التحركات التي قد تتخذها اسرائيل في ضوء التطورات الأخيرة وتهاجم ايران .

لهذا السبب، تقول صحيفة يديعوت احرنوت، ارسلت الإدارة الامريكية إلى إسرائيل ، اثنين من كبار الشخصيات في البنتاغون - رئيس الأركان الأمريكي ووزير الدفاع - لإجراء محادثات أمنية مع الدوائر العسكرية في تل ابيب بشأن الملف الايراني .

 

والسبب في ذلك ، بحسب مسؤول كبير في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ، هو أن البيت الأبيض والبنتاغون يخشون أن تفاجئ الحكومة الحالية في اسرائيل الولايات المتحدة وتجرها إلى صراع عسكري في الشرق الأوسط ، في حين أن الولايات المتحدة تستثمر الدول وحلفاؤها معظم مواردهم في أوكرانيا وفي تصعيد الصراع "البارد" مع الصين.

من وجهة نظر أمريكية ، الوضع الآن مشابه لما كان عليه في 2010-2012 ، عندما كان باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة ، وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ثم وزير الجيس إيهود باراك يخططون لمهاجمة إيران.

 

لهذا السبب وصل رئيس الأركان للجيش الأمريكي ، الجنرال مارك ميلي ، إلى إسرائيل يوم الخميس الماضي بدعوة من رئيس الأركان هرتسي هاليفي. بعده مباشرة ، في يوم الخميس القادم ، سيأتي وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل في زيارة سريعة.

يشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتبرون يوئاف غالانت شخصية معتدلة وواقعية في الحكومة الحالية ، والتي يمكن التحدث إليها والتأثير على مناقشات الكابنيت من خلاله.

المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون سيناقشون آخر التطورات في الملف الايراني والمنطقة. ومن إسرائيل ، سيزور المسؤولون الأمريكيون عواصم أخرى في الشرق الأوسط ، حتى لا يظهرون أن المحادثات في إسرائيل هي الأمر الملح الذي جاءوا من أجله.

heightقد يهمك ايضا