اغلاق
اغلاق

اعتقال محامي من الطيبة و 3 اخرين بشبه الاحتيال والحصول على المال العام بغير حق

وازكام, تم النشر 2023/01/18 13:52

قام ضباط شرطة وحدة التنفيذ المالي  في وحدة "لهب 433" بتحقيق مشترك مع الوحدات المدنية وبمساعدة من شرطة الطيبة باعتقال  4 مشتبه بهم صباح اليوم من مدينة الطيبة والذين قدموا فواتير وهمية لمحامي - مراقب حسابات والذي بدوره قام باستعمالها والاشتباه به بتزوير الفواتير وتلقي أموال عن طريق الاحتيال من الدولة بمبالغ كبيرة


أجرت وحدة الإنفاذ المالي في لاهاف 433 تحقيقًا سريًا في الأشهر الأخيرة ضد محامي - مراقب حسابات، وفقًا للاشتباه ، باصدار فواتير وهمية من خلال مكتبه مما قلل من مدفوعات الضرائب لصالحه.

أُجري التحقيق بالتعاون مع الوحدة الاقتصادية في النيابة العامة المركزية ، ووزارة الاقتصاد ، ومصلحة الضرائب ، وهيئة ضريبة القيمة المضافة في نتانيا ، غسل الأموال ومخالفات قانون ضريبة القيمة المضافة والمخالفات وفقًا لقانون ضريبة الدخل.

يُظهر التحقيق أن المشتبه به تصرف من تلقاء نفسه ووجه الآخرين للتصرف بناءً على فواتير وهمية ، وذلك جزئيًا باستخدام اشخاص وفي المقابل حصل المشتبه به على نسبة مئوية من مبلغ الفواتير. كما يبدو أن الشركة التي يمتلكها اقتطعت فواتير ضريبية وهمية بقيمة إجمالية للمعاملات تقدر بعشرات الملايين من الشيكل.

واعتقل المشتبه بهم الآخرون وهم أصحاب شركة للاشتباه بقيامهم بتزويد المشتبه به بفواتير وهمية قام أحدهم بتحرير شيكات له.

وخلال عمليات التفتيش التي أجريت صباح اليوم في منازل ومكاتب المشتبه بهم في طيبة ، صادر ضباط الوحدة 4 سيارات فارهة مبلغ مالي كبير وحواسيب والعديد من الوثائق.

heightقد يهمك ايضا