اغلاق
اغلاق

"محامون من أجل إدارة سليمة": إبطال تعيين غير قانوني لمركزة الروضات في مجلس اللقية

محمد محاميد, تم النشر 2022/11/24 21:13

 

نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بمدير العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيدة جواهر أبو شريقي لمنصب مركزة الروضات في مجلس اللقية، بعد دعوى  لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية إلى عدم استيفائها شروط المنصب، إضافة لعدم إجراء مناقصة لإشغال قبل التعيين. 

 

وكانت الجمعية قد تقدمت بدعوى قضائيّة لمحكمة العمل في بئر السبع لإبطال التعيين، بيّنت خلالها عدم استيفاء السيدة جواهر أبو شريقي شروط المنصب إضافة لعدم إشغاله عن طريق مناقصة، وبالتّالي عدم قانونية التعيين. وبعد جلستي مداولات في المحكمة، تخللت سماع ادعاءات الأطراف وملاحظات المحكمة، أبلغ المجلس المحكمة بإبطال التعيين – لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعية.

 

الجمعية ترى بعدم إجراء مناقصات وتعيين من لا يستوفون الشروط للمناصب فشلا إداريًا صارخًا ومسًا بثقة الجمهور، الّذي يطمح بأن تعطى الوظائف على أساس الكفاءة وعبر منافسة نزيهة.

 

وأكد المحامي نضال حايك مدير عام جمعية محامون من أجل إدارة سليمة: " كان من الأجدر بمجلس اللقية الالتزام بالقانون وتعيين كل مرشح وفقا لما يتطلبه المنصب دون هذه التجاوزات الّتي شابت التعيين. التعيينات غير القانونية تعتبر استهتارًا من السلطة المحلية بالقانون وبجمهور المواطنين وخلل إداري يمس بعمل السلطات".

heightقد يهمك ايضا