اغلاق
اغلاق

نادي الليونز الناصرة يستضيف العرض الأول لفيلم "حمى البحر المتوسط" في الناصرة

وازكام, تم النشر 2022/11/07 20:23

نادي الليونز الناصرة يستضيف العرض الأول لفيلم "حمى البحر المتوسط" في الناصرة

بمبادرة نادي الليونز الناصرة، وبمشاركة واسعة وبأجواء راقية، حيث امتلأت القاعة حتى آخرها بالجمهور، أقيم في قاعة "سينمانا" الناصرة، يوم الجمعة، أول عرض لفيلم "حمى البحر المتوسط" للكاتبة والمخرجة الفلسطينية مها حاج، والذي توج بجائزة أفضل سيناريو فيلم في مسابقة "نظرة ما" في مهرجان "كان" السينمائي، للعام 2022،

افتتحت الأمسية رئيسة النادي الحالية عرين حلو، ورحبت بالحضور الكريم واشادت بالعمل الراقي والمبدع حيث يحرص نادي الليونز على مواكبة ودعم الاعمال الفنية والابداعات المحلية، وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث وخصت بالذكر رعاة الفيلم، الشركات الرائدة في المجتمع العربي ورجال الأعمال وهم توفيق لحام - شركة "لان" للبناء، عنان شمشوم وإخوانه - شركة "بلو"، كميل شجراوي - شركة شجراوي للبناء، عامر كردوش - نبيذ كردوش، يامن زعبي - أجبان וילי פוד ، رشا أبو نصار - معهد تجميل، وأعضاء نادي ليونز الناصرة سليم لحام - شركة سليم لحام للبناء، زياد عمري – راديو الناس وسليم بشارات – بشارات للتأمينات.

وقد استمتع روّاد العرض السينمائي بتذوق الأجبان "ويليفود" في عرض مذاقي مميز قدمه يامن زعبي، الى جانب تذوق نبيذ الكردوش الذي عرضه عامر كردوش عند مدخل صالة العرض. وقد رصد ريع الحفل لصالح الأعمال الخيرية التي يقوم بها نادي ليونز الناصرة، لصالح المجتمع.

وتجدر الإشارة الى أن فيلم "حمى البحر المتوسط" يروي قصة كاتب فلسطيني يدعى "وليد" الذي يطوّر علاقة وثيقة مع جاره وتقودهما هذه العلاقة المتينة الى التخطيط لتنفيذ مخطط غريب.

والفيلم من بطولة الفنانين علاء حليحل، وأشرف فرح، الذين أبدعا في إتقان الأدوار وقد تم تصوير الفيلم بين حيفا والعاصمة القبرصية نيقوسيا، واستغرق انتاج الفيلم حوالي أربع سنوات. وقد توّج الفيلم بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان "كان" السينمائي في فرنسا.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا